الرئيسية » في عرض ما قبل الافتتاح : “أوبرا عايدة” تؤثّث ركح مسرح قرطاج

في عرض ما قبل الافتتاح : “أوبرا عايدة” تؤثّث ركح مسرح قرطاج

أثثت ”أوبرا عايدة” ” للموسيقار الإيطالي “جوسيبي فيردي”، ليلة أمس الخميس 5 جويلية 2018، ركح المسرح الروماني بقرطاج في عرض ما قبل افتتاح مهرجان قرطاج الدولي في دورته الرابعة والخمسين.

وقدم العرض مسرح الأوبرا ولانتي لوليو الترابنية للموسيقى الأوبرا الأكثر شهرة في العالم، وذلك بإشراف رئيس الحكومة السيد “يوسف الشاهد” وبحضور وزير الشؤون الثقافية “محمد زين العابدين” وعدد من أعضاء الحكومة وممثلي البعثات الديبلوماسية في تونس وعدد من الوجوه الإعلامية والفنية.

وتم  قبيل انطلاق العرض تقديم تحية تونسية للجزائر في عيد استقلالها في حركة ودية لبلد يجمعه بتونس الكثير من المشترك، ثم عزف الأركسترا النشيد الوطني التونسي فاهتزت القلوب فخرا بالانتماء إلى هذه الأرض الطاهرة

وكانت الأوركسترا مزيجا من العازفين التونسيين والإيطاليين تضم نخبة من أركستر وأصوات أوبرا تونس، الأركستر السمفوني التونسي و الأركستر السنفوني وكورال لوليو الترابنية للموسيقى تحت قيادة المايسترو “أندريا سيرتا”.

وتتكوّن “أوبرا عايدة” من 5 فصول هي قصة عشق في زمن الحرب. “عايدة” (السوبرانو ميتي ألبارولا) الأميرة الأثيوبية التي تقع أسيرة بين أيدي المصريين، ويتحول الأسر إلى قصة عشق تجمعها بالقائد “راداميس” (التينور داريو برولا).

وتمت صياغة فصول الحكاية وتفاصيلها بالكثير من الإتقان موسيقيا وفي الملابس التي تم تنفيذها في تونس بإشراف أفضل مصممي الأزياء الإيطاليين إلى جانب الكوريغرافيا مع أفضل الراقصين التونسيين والسينغرافيا تحت إشراف  “رافاييلا دي فلوريو”.

وسمحت كل هذه التفاصيل وغيرها للجمهور باستحضار هذا العمل الضخم الذي ألفه “فيردي” بطلب من الخديوي إسماعيل الذي أمر ببناء دار الأوبرا المصرية خصيصا لهذا العرض احتفالا بافتتاح قناة السويس وعرضت للمرة الأولى سنة 1871 .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.