.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس أوّل بلد عربي يستفيد من برنامج تحفيز بعث مليون فرصة عمل للشباب في المنطقة العربية


 

تمّ اختيار تونس كأول بلد عربي من قبل البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة صلتك القطرية للاستفادة من برنامج تحفيز بعث مليون فرصة عمل للشباب في المنطقة العربية، وفق بلاغ لوزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي.

وسيخصص لهذا البرنامج اعتمادات تمويل تقدربـ360 مليون دولار، منها 8 مليون دولار في شكل هبات ستوزع على الدول المستفيدة حسب احتياجاتها وقدرتها على تحقيق الأهداف المنشودة.

ويهدف هذا برنامج الذي يأتي بمبادرة من البنك الإسلامي للتنمية بالتعاون مع مؤسسة صلتك القطرية إلى خلق مليون موطن شغل في المنطقة العربية على مدى الأربع سنوات القادمة، وذلك من خلال تسهيل نفاذ الشباب إلى التمويل بشروط ميسرة وتوفير التدريب الضروري لتأهليهم لدخول سوق الشغل.

وفي هذا الصدد رحّب وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري ، لدى لقائه أمس الأربعاء 4 جويلية 2018، بمقر الوزارة، بالبعثة الفنية المشتركة للبنك ومؤسسة صلتك، يتقدمهم مستشار صندوق التضامن الإسلامي للتنمية خميس القزاح ومدير إدارة تطوير وريادة المشاريع بالمؤسسة القطرية وليد أسد إسماعيل، بهذه المبادرة التي تهدف إلى المساهمة في حل مشكل البطالة بالبلاد العربية وخاصة في تونس، مؤكدا حرصه في ذات السياق على توفير كل الإمكانيات الضرورية لتنفيذ هذا البرنامج الطموح في أحسن الظروف وفي أقرب الآجال.

من جهته أكّد القزاح بالمناسبة، على أن اختيار تونس من قبل البنك الإسلامي ومؤسسة صلتك لتكون أول بلد عربي يستفيد من هذا البرنامج يعود بالأساس لامتلاكها من الخبرة والكفاءة البشرية ما يجعلها قادرة على تنفيذ هذا البرامج في أحسن الظروف، وفق ذات البلاغ.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة