الرئيسية » الاقتصاد التونسي على طاولة النقاش بين منظمة الأعراف ومجموعة السبع والاتحاد الأوروبي

الاقتصاد التونسي على طاولة النقاش بين منظمة الأعراف ومجموعة السبع والاتحاد الأوروبي

مثّلت الملفات الاقتصادية الراهنة لتونس، وبعض المسائل القطاعية  المتعلقة   بتصدير المنتجات التونسية إلى أسواق الدول الصناعية السبع والاتحاد الأوروبي، محور لقاء قيادة الاتحاد التونسي للصناعة للتجارة والصناعات التقليدية وسفراء مجموعة السبع وسفير الاتحاد الأوروبي.

وفي هذا الإطار أكد رئيس منظمة الأعراف، سمير ماجول، على ضرورة  وضع أسس  إنتعاشة حقيقية للاقتصاد التونسي داعيا بلدان مجموعة الدول الصناعية السبع لمزيد دعم الاقتصاد التونسي، مشددا بالخصوص على أهمية دفع الاستثمار باعتباره السبيل الوحيد لخلق الثروات.

كما أكد ماجول، التزام الاتحاد بالمصلحة الوطنية والذي انعكس بالخصوص  من خلال مشاركته في الحوار الوطني وفي اجتماعات وثيقة قرطاج 1 و2 لافتا إلى أن الاتحاد  يظل قوة اقتراح لكل ما من شأنه أن يسهم في تنشيط  الاقتصاد  وذلك بعد نجاح تجربة الانتقال السياسي.

وتركز النقاش بين سفراء بلدان مجموعة الدول الصناعية السبع وممثلي الاتحاد على تدعيم القطاع الخاص باعتباره النهج الكفيل بتطوير الاقتصاد التونسي بصفة خاصّة والبلاد ككلّ وعلى دور بلدان مجموعة الدول الصناعية السبع لدعم الانتقال الاقتصادي في تونس.

وجدير بالذكر، أن اللقاء انعقد بعد ظهر أمس الثلاثاء 3 جويلية 2018 بمقرّ الاتحاد التونسي للصناعة للتجارة والصناعات التقليدية بمشاركة سفراء مجموعة الدول الصناعية السبع (G7) وسفير  الاتحاد الأوروبي ومسؤولين عن الاتحاد يتقدمهم  رئيس الاتحاد سمير ماجول بحضور الرئيسة السابقة وداد بوشماوي.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.