الرئيسية » الدّولة تسترجع عقارين دوليين فلاحيين بمنوبة والمنستير

الدّولة تسترجع عقارين دوليين فلاحيين بمنوبة والمنستير

استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة و الشؤون العقارية بولاية منوبة، أمس الخميس ، عقارا دوليا فلاحيا يمسح حوالي 93 هك يقع بمنطقة سيدي علي الحطاب من معتمدية المرناقية بولاية منوبة.

وقد جرى استرجاع هذا العقار بحضور كافة أجهزة الدولة و بالتنسيق مع السلط الأمنية بالجهة وذلك  تنفيذا لقرار إسقط حق ضدّ أحد الفنيين الفلاحيين لعدم تفرّغه للعمل الفلاحي واشتغاله بالوظيفة العمومية.

وقد تمّ تسليم العقار المسترجع إلى وحدة التصرف في الأراضي الدولية المسترجعة بتونس الكبرى التابعة لديوان الأراضي الدولية مصالح ديوان الأراضي الدّولية للتعهد به بصفة وقتية في انتظار إعادة توظيفه لاحقا حسب التراتيب الإدارية المعمول بها.

كما استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بالمنستير في نفس اليوم عقارا دوليا فلاحيا تبلغ مساحته هكتارين ونصف تقريبا يشتمل على 111 أصل زيتون منتج كائن بهنشير اللّوزة من معتمدية بني حسّان بولاية المنستير، وفق بلاغ لوزارة املاك الدولة

وقد تمّ استرجاع العقار إثر تنفيذ قرار إخلاء صادر عن والي الجهة، نتيجة مخالفة المتسوّغ للشروط التعاقدية بالتنسيق التام مع السلط الأمنية . وقد تعهّدت الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بالعقار المسترجع في انتظار إعادة توظيفه وعرضه للكراء بالإشهار والمزاد العلني.

و يتنزل استرجاع هذه العقارات ضمن المقاربة القانونية التي انتهجتها وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية في التعاطي مع أملاك الدولة المستولى عليها بوجه غير شرعي. و قد مكنت هذه المقاربة ، إلى حد ألان ، من استرجاع ما يقارب 28.000 هك من الأراضي الدولية.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.