الرئيسية » لتطبيق “سلسلة الكتل” : لوكَس تشين توقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع تونس

لتطبيق “سلسلة الكتل” : لوكَس تشين توقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع تونس

أعلن فرع دبي لمؤسسة لوكس تشين (Locus Chain Foundation)، وهي شركة رائدة في مجال تطوير “سلسلة الكتل” (blockchain) بمقرها في سنغافورة، عن توقعيها على اتفاقية استراتيجية مع مدينة تونس الاقتصادية، أكبر مشروع مدينة ذكية لتطبيق تقنية “سلسلة الكتل” في منطقة البحر المتوسط لتكون أسرع منصة التبادل التجاري والاقتصادي بين دول العالم .

وقد وقع السيد “لي سانغ يون”، الرئيس التنفيذي لمؤسسة لوكس تشين والدكتور رياض خليفة التوكابري، رئيس مدينة تونس الاقتصادية، الاتفاقية في المقر الرئيسي للوكس تشين في سنغافورة بحضور كبار المسؤولين من كلا الطرفين.

ويذكر أن المدينة التي تم الإعلان عن بنائها في عام 2014 بمنطقة النفيضة في محافظة سوسة الواقعة في الساحل الشرقي التونسي على مساحة 90 كيلومتر بتكلفة 50 مليار دولار على مدى العقد الأول ستمثل محورا عالميا متكاملا مثل مدينة دبي في مجال الاقتصاد والسياحة والثقافة والرياضة وستستفيد من النمو الاقتصادي في افريقيا وستكون كبوابة افريقيا إلى أوروبا ومكملة للنمو الاقتصادي في دول الخليج.

ومن المتوقع أن تسهم المدينة – التي تضم 14 منطقة ذات طابع واسع وتشمل مجموعة من المشاريع الرئيسية بما في ذلك الموانئ والمطارات والطرق ونظم الكهرباء – بشكل كبير في النمو الاقتصادي السريع في شمال أفريقيا.

ووفقا لاتفاقية التعاون الإستراتيجي، ستقوم مؤسسة لوكس تشين بتطبيق منصة سلسلة الكتل على مشاريع البناء في المدينة بأكملها لتكون أكثر المنصات أمانا وضمانا للمعاملات والخدمات في مختلف الصناعات مثل التمويل والاتصالات والطب والتسوق والسيارات الآلية والذكاء الاصطناعي إلخ. وتهدف هذه المنصة – حيث تلتقي الشركات العملاقة وقادة التكنولوجيا من الجيل الرابع – إلى رقمنة الشركات والقطاع العام بدرجة عالية من الدقة من خلال تحقيق مشروع ضخم للتنمية الاقتصادية والحضرية على الساحل الشرقي لتونس.

ومن جانبه قال” لي سانغ يون” : “يعد مشروع مدينة تونس الاقتصادية أحد أكثر مشاريع المدن الذكية تقدمًا التي شهدها الاقتصاد العالمي على الإطلاق. وعندما يتم تطبيق منصة سلسلة الكتل الخاصة بمؤسسة لوكوس تشاين على جميع عناصر المشروع، ستستخدم كنظام آمن متكامل مثالي للمعاملات والتوثيق والإدارة والخدمات لمختلف الصناعات يضمن شفافية عالية في جميع المعاملات.

إن مدينة تونس الاقتصادية مشروع تنموي واسع النطاق تملكه جمهورية تونس والمملكة العربية السعودية ودول أخرى ذات المصلحة. وقد جاء مفهوم مشروع المدينة الذكية من قبل الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود من المملكة العربية السعودية رئيس مجلس إدارة المدينة ومؤسسها ورئيس مجموعة الهرماس العالمية والدكتور رياض خليفة التوكابري رئيس ومؤسس المدينة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.