الرئيسية » مونديال 2018: التونسيون ينقسمون حول تشجيع المنتخب السعودي وهذه اسبابهم..

مونديال 2018: التونسيون ينقسمون حول تشجيع المنتخب السعودي وهذه اسبابهم..

 

يحتضن اليوم الخميس 14 جوان 2018، ملعب  أولمبيسكس كومبليكس لوجينكي في العاصمة  الروسية موسكو، مواجهة افتتاح مونديال 2018 التي تجمع المنتخب السعودي أمام  المنتخب الروسي.

وسيلاقي المنتخب السعودي، نظيره الروسي، صاحب الارض، بعد غياب دام 12 عاما وذلك عقب ان  توقف عن التأهل في آخر نسختين اللتين أقيمتا في البرازيل 2014 وجنوب إفريقيا 2010.

وفي هذا الاطار، ستشهد الجماهير التونسية المنتظرة للانطلاق مونديال روسيا 2018، انقساما حول تشجيع المنتخب الروسي او السعودي، حيث قرر العديد من التونسيين تشجيع المنتخب الروسي وذلك على خلفية  تصويت السعودية رفقة لبنان والأردن والعراق والإمارات والكويت والبحرين، ضد المغرب خلال عملية تصويت كونغرس الفيفا الذي أُجري، امس الاربعاء 13 جوان الجاري حول استضافة كأس العالم 2026، في حين، صوتت الدول التالية لصالح الملف المغربي: الجزائر، مصر، ليبيا، سلطنة عمان، فلسطين، السودان، سوريا، تونس، قطر، اليمن موريتانيا، جيبوتي، الصومال، جزر القمر لصالح المغرب.

وبخذلان الدول التي تم ذكرها  فاز الملف الأمريكي الثلاثي المشترك الثلاثي المكون من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك باستضافة  كأس العالم 2026.

وفور اعلان النتائج، تتالت ردود افعال الجماهير العربية، اذ عبر التونسيون عن سخطهم من قرارات الدول الخليجية الداعمة لامريكا، واكدوا توجههم الى تشجيع المنتخب الروسي عوضا عن الفريق السعودي خلال المباراة التي ستدور اليوم.

وأعرب مغردون تونسيون  عن صدمتهم مما وصفوه بالنفاق العربي بعدما خذلت المغرب من بلدان تتقاسم معها العروبة والتقاليد، حيث غردت فاطمة “#العراق_الإمارات_الأردن_لبنان_السعودية_البحرين_الكويت الدول العربية التي صوتت ضد المغرب لتنظيم كأس العالم لإرضاء ترامب #قذارة“. في حين قالت هدى “حظ موفق للمنتخب الروسي الشقيق ضد المنتخب السعودي..
شنيا ترجمة “كلناروسيا” بالروسي😁😎#مونديال_روسيا2018“.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.