.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

خلال إجتماعه بوزراء و نواب النداء: الشاهد يوضح حقيقة “محاولة الانقلاب الفاشلة”


   أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد،  خلال اجتماعه بوزراء ونواب نداء تونس، يوم امس الاربعاء 13 جوان 2018، ان  ما يروج عن فشل محاولة  انقلابية من قبل وزير الداخلية السابق لطفي ابراهم في تونس بدعم اماراتي، لا اساس له من الصحة، وذلك وفق ماصرح به  النائب عماد أولاد جبريل .

وقال اولاد جبريل لموزاييك، ان الشاهد نوه بوطنية وزير الداخلية وكفاءته، وقال ان مايروج حول الانقلاب  المزعوم يـدخل في إطار الإشاعات المروجة على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

يذكر ان الصحفي الفرنسي نيكولا بو نشر بداية الاسبوع الجاري، تقريرا في صحيفة   “لوموند أفريك”  إن لقاء سريا جرى بين وزير الداخلية المقال لطفي براهم، ومسؤول رفيع بالمخابرات الإماراتية في جزيرة جربة التونسية مؤخرا، حيث  اتفق المسؤولان على خارطة طريق كان يفترض أن تدخل تغييرات على رأس السلطة في تونس، منها إقالة رئيس الوزراء يوسف الشاهد، وتعيين وزير دفاع الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي؛ كمال مرجان رئيساً للحكومة، وعزل الرئيس الباجي قائد السبسي لأسباب مرضية.

وبين التقرير  أن السيناريو الذي وضعته الإمارات كان شبيها بعزل الرئيس الأسبق الحبيب بورقيبه، وأن الهدف منه كان إبعاد حركة النهضة عن الحياة السياسية، لافتا إلى أن جهات فرنسية وجزائرية وألمانية كشفت المخطط وأبلغت به السلطات.

 

تقرير فرنسي يكشف تورط الإمارات في انقلاب فاشل بتونس

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة