.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

السفير الايطالي بتونس يؤسس جائزة البطل محمد عبيد


السفير الايطالي لورنزو فانارا يسلم اوراق اعتماده لرئيس الجمهورية

سيقام حفل لتوزيع الجوائز التي  تحمل اسم محمد عبيد يوم الإثنين 25 جوان 2018 في حديقة السفارة الإيطالية في ميتيال فيل بتونس العاصمة .

تحمل الجائزة اسم التونسي الذي غرق ، في 18 جوان  2003 ، عن عمر يناهز 45 عاما ،و هو بصدد إنقاذ 3 أشخاص ، امرأة و طفليها الإيطاليين ، قبالة أغريجنتو ، على ساحل سان ليون ، في صقلية.

وسيمنحها السفير لورنزو فانارا إلى غابرييلا إنسيسا من الكامرينا ، المديرة الايطالية لمركز الخيل في المهدية اين تعمل على خلق مبادرات توعوية لأطفال التوحد.

و بالمناسبة ، سوف سيكشف السفير الايطالي بتونس عن اللوحة التذكارية لإحياء ذكرى محمد عبيد في حديقة الصالحين في السفارة.

للاشارة فان محمد عبيد كان قد تحصل على الجنسية الإيطالية بعد أن تزوج  امراة تحمل الجنسية الايطالية . و  تقديرا لكرمه و تضحيته الجسيمة، قامت السلطات الإيطالية في ماي 2003  بانتداب طفليه، وهما Larbi Salvatore و Angela Abid ، في الوظيفة العمومية.

في مقابلة مع وكالة Agenzia Nova في 16افريل ، قال الدبلوماسي الإيطالي ، الذي كان في تونس منذ مارس الماضي ،: “من المهم أن نقيم القصص الإيجابية ونكافئ أولئك الذين يرعون بشجاعة روابط الأخوة الإنسانية بين اطاليا و تونس، “مضيفا ” أعتزم البناء على الصداقة التاريخية بين شعبينا لتحقيق أقصى قدر من التعاون في مجال الأمن والاستثمار والتبادل الثقافي. أضع الكثير من التركيز على الثقافة كأداة للحوار والمعرفة المتبادلة “.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة