الرئيسية » الحزب الجمهوري يدعو الى تجديد الثقة في حكومة الشاهد في البرلمان

الحزب الجمهوري يدعو الى تجديد الثقة في حكومة الشاهد في البرلمان

دعا الحزب الجمهوري، إلى تفعيل أحكام الدستور بدعوة رئيس الحكومة الى العودة الى مجلس نواب الشعب لتجديد الثقة في حكومته أو رئيس الجمهورية إلى طلب التصويت على الثقة في مواصلة الحكومة لنشاطها وفق ما يخوله له دستور البلاد وأحكامه، والدخول في مشاورات وتنسيق الجهود للوقوف في وجه التدهور الخطير الذي تعيشه البلاد.

ودعا الجمهوري، في بيان له الى تفعيل الفصلين 98 و99 من الدستور بدعوة رئيس الحكومة الى العودة الى مجلس نواب الشعب لتجديد الثقة في حكومته أو رئيس الجمهورية إلى طلب التصويت على الثقة في مواصلة الحكومة لنشاطها وفق ما يخوله له دستور البلاد وأحكامه”.

كما دعا البيان إلى أن يقرر رئيس الجمهورية إثر ذلك “الدخول في مشاورات مع كل الأحزاب والقوى الديمقراطية والتقدمية لبحث إمكانية تنسيق الجهود للوقوف في وجه هذا التدهور الخطير الذي تعيشه تونس والعمل على فتح أفق جديد لشعبنا يقطع مع الفشل والرداءة والفساد ويؤسس لبديل ديمقراطي اجتماعي في أفق 2019”.

وذكر ذات البيان أن الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي للحزب خصص للنظر في “أزمة الحكم المستفحلة التي تمر بها تونس نتيجة اخفاق منظومة الحكم في إدارة شؤون البلاد والصراع المدمر بين مكوناتها على الاستئثار بغنيمة الحكم والعمل على تحصين مواقعها استعدادا للاستحقاق الانتخابي لسنة 2019”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.