.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الزريبي : نيكولا بو , صحفي فرنسي من الدرجة العاشرة , ضحك علينا ثلاث مرات


علق امس الاثنين 11 جوان الاعلامي وليد الزريبي على الخبر الذي نشره  الصحفي الفرنسي نيكولا و المتمثل في محاولة الانقلاب الاماراتي على تونس.

و في هذا الاطار نشر الزريبي تدوينة على صفحته الرسمية الفايسبوك جاءت كالتالي :

“نيكولا بو ضحك علينا ثلاث مرات (1999 / 2009 / 2018)
نيكولا بو صحفي فرنسي من الدرجة العاشرة.. استغل هامش الحرية في بلاده فأطلق مدونة يحررها وحده تتخصص في ابتزاز الحكومات العربية، التي كانت ولازالت تخشى خدش صورتها في الخارج. ثم سريعا ما التحقت به عشيقته كاترين غراسييه لتنطلق رحلة الابتزاز والتحيل فكانت البداية مع تونس 1999 وكتابه (صديقنا بن علي.. الجانب الآخر للمعجزة التونسية) هذا في سياسة التقرب لمراكز النفوذ العربية فغنم منه ثروة.. ثم سريعا ما انكشف وجهه المبتز فانتهج سياسة جديدة وهي الابتزاز فكان كتاب “حاكمة قرطاج” 2009 الذي تم تأليفه في ساعات.. جمعوا منه ثروة.. المحطة الثانية كانت المغرب وابتزاز الملك فانتهت العملية بسجن غراسييه في قضية ابتزاز..
ثم جاءت الثورات وهامش الحرية المتاح لتحيل نيكولا بو على التقاعد المبكر.. وهاهو يعود اليوم 2018 من بوابة البترودولار طمعا في استثراء سريع وكبير.. يلعب الآن مع الإمارات وكان قبلها خاض نفس الخدعة مع قطر سنة 2013 إنه سخة رديئة من إعلام المجاري لدينا الذي طبل له واحتضنه وألهه.. لدينا عشرات البوات لكنكم تحبون الغرب الكافر..”

هادي يحمد: خبر محاولة الانقلاب الاماراتي بتونس نشره صحفي من درجة خامسة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة