الرئيسية » وزير الداخلية الإيطالي يهدد بغلق الطريق أمام سفن إنقاذ المهاجرين

وزير الداخلية الإيطالي يهدد بغلق الطريق أمام سفن إنقاذ المهاجرين

لم يتأخر وزير الداخلية الإيطالي الجديد، ماتيو سالفيني، بإخراج ما يخبئه في جعبته حول مسائل الهجرة واللجوء، حيث هدد الاحد 10 جوان 2018، بمنع سفن إنقاذ المهاجرين من الوصول إلى موانئ بلاده في حال رفضت مالطا استقبال مئات من المهاجرين أنقذتهم منظمة غير حكومية.

وقال سالفيني، في رسالة موجهة الى مالطا انه  سيكون “مضطرا إلى إغلاق موانئ إيطاليا” في حال لم يتم السماح لـ629 مهاجرا أنقذتهم منظمة “إس أو إس ميديتيرانيه” بالرسو في فاليتا في مالطا.

وأوضح المتحدث المالطي إن عملية الإنقاذ جرت في منطقة البحث والإنقاذ الليبية وتحت إشراف مركز الإنقاذ والتنسيق في روما، ما يعني أن مالطا غير ملزمة قانونا باستقبال المهاجرين،وفقا لصحيفة “لا ريبوبليكا”.
وحذر الوزير الايطالي الإثنين الماضي،  من أن بلاده لا يمكن أن تكون “مخيم أوروبا للاجئين”، ووعد باتخاذ إجراءات صارمة للحد من وصول المهاجرين، وإعادة من تمكنوا سابقا من الوصل إلى إيطاليا.

وفي لقاء إذاعي أكد سالفينيأيضا أن إيطاليا “لا يمكن أن تتحول إلى مخيم للاجئين”، وتعهد بالضغط على شركاء إيطاليا الأوروبيين للحصول على مزيد من المساعدات من الاتحاد الأوروبي للتعامل مع هذه الأزمة.

وألقى باللوم مجددا على السياسات الأوروبية في مسألة الهجرة قائلا: “من الواضح والبديهي أنه تم التخلي عن إيطاليا، والآن علينا أن نرى الحقائق”، وذلك في إجابة على سؤال حول تصريحات المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بأن أوروبا بحاجة إلى نهج جديد حول الهجرة، وفق مانقلته وسائل اعلام دولية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.