الرئيسية » ماجول يلتقي السراج رفقة رؤساء منظمات أصحاب المؤسسات المغاربية(صور)

ماجول يلتقي السراج رفقة رؤساء منظمات أصحاب المؤسسات المغاربية(صور)

 التقى فائز السراج  رئيس حكومة الوفاق الوطني، أمس الأحد 10 جوان 2018 بالعاصمة الليبية طرابلس رؤساء منظمات أصحاب المؤسسات لاتحاد الغرف الاقتصادية المغاربية ومن بينهم سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

وقدم أعضاء اتحاد الغرف المغاربية لرئيس حكومة الوفاق الوطني  لمحة عن أهم توصيات الاجتماع الذي عقدوه أول أمس السبت بهدف  إحياء هذا الهيكل المغاربي الهام.  وأكد السيد فائز السراج  دعمه لهذا المبادرة  لما فيها من فائدة على كل شعوب المنطقة.

وكان  اجتماع  اتحاد الغرف المغاربية الذي يضم منظمات أصحاب الأعمال في كل من تونس وليبيا والجزائر والمغرب وموريطانيا قد  تدارس سبل إعادة تنشيط هذا الهيكل ووضع برنامج مستقبلي يتمحور بالخصوص حول تكريس حرية التعامل الاقتصادي في الفضاء المغاربي تجارة واستثمارا.

 وأكد رئيس الاتحاد بالخصوص خلال هذا الاجتماع   على  ضرورة حماية  اتحاد الغرف الاقتصادية  المغاربية  من الخلافات السياسية  التي تعرفها المنطقة والتركيز على الجانب الاقتصادي والمهني  .

 ومن أهم  نتائج هذا الاجتماع الاتفاق  على  تحيين وتنقيح القانون الأساسي هذا الاتحاد لينفتح علي بقية المنظمات المهنية المغاربية بتزكية من الأعضاء المؤسسين.  كما تم الاتفاق على تنظيم ملتقي مغاربي لرجال الأعمال بطرابلس خلال شهر جانفي 2019. كما تم إسناد رئاسة الدورة القادمة للسيد محمد الرعيض رئيس اتحاد الغرف الليبية.

من جهة أخرى انعقدت جلسة عمل تونسية ليبية أشرف عليها ماجول  رئيس منظمة الاعراف ومحمد الرعيض رئيس اتحاد الغرف الليبية تناولت واقع التعاون الثنائي بين القطاع الخاص في البلدين وسبل تطويره من خلال الدفع نحو مراجعة وتحيين الأطر القانونية للتعامل الاقتصادي الثنائي في كل أوجهه وخاصة الاستثمار المشترك. كما تم الاتفاق أيضا على  الارتقاء بمستوى العلاقات  التي تربط  بين المنظمتين وكذلك إعادة هيكلة الغرفة الاقتصادية التونسية الليبية المشتركة.  كما التقى الوفد التونسي وزير التخطيط في حكومة الوفاق الوطني الليبية .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.