الرئيسية » مستحضرات لبنية مصنوعة بمادة الجيلاتين المتأتية من الخنزير : وزارة الفلاحة توضح

مستحضرات لبنية مصنوعة بمادة الجيلاتين المتأتية من الخنزير : وزارة الفلاحة توضح

 أكدت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عدم وجود أي أثر لمادة الجيلاتين المتأتية من الخنزير في المستحضرات اللبنية المصنعة بتونس.

وفي إطار متابعة الإجراءات التي تم التنصيص عليها في البيان التوضيحي للوزارة “حول استعمال مادة الجيلاتين في الياغورت” بتاريخ 6 جوان 2018 واعتمادا على نتائج التحاليل المخبرية ، تبين الوزارة أن المصالح البيطرية التابعة لها عملت على أخذ عينات من المنتجات المحتوية على مادة الجيلاتين  وإخضاعها للتحاليل بمخبر التحاليل الجينية الحيوانية بمعهد البحوث البيطرية بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المجهز بتقنيات حديثة في العلوم الجينية .

وعلى ضوء نتائج هذه التحاليل التي أفرزت عدم وجود أي أثر لمادة الجيلاتين المتأتية من الخنزير ، اكدت  المصالح البيطرية بوزارة الفلاحة والموارد المائية  والصيد البحري  ما تم  إعلانه في البيان السابق وتجدد نفيها لما تم تداوله في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي  وتطمئن المستهلك التونسي بشأن مكونات وسلامة المنتجات اللبنية المروجة .

هذا وتبقى المصالح البيطرية بوزارة الفلاحة على ذمة المواطنين لتقديم مزيد الإيضاحات المتعلقة بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.