الرئيسية » محمد عبو : جماعة “نداء تونس طيحوا على الطرابلسية”

محمد عبو : جماعة “نداء تونس طيحوا على الطرابلسية”

 

   أكد  القيادي بحزب التيار الديمقراطي محمد عبو، اليوم الخميس 7 جوان 2018، نزول المستوى السياسي إلى مستوى متدني، لافتا الى اعتماد الرشوة والاستفادة من رجال الأعمال والتمتع بامتيازات غير قانونية.

وشدد عبو لدى حضوره في برنامج “هنا شمس” على اذاعة شمس اف ام ، على ان  ” ابتذال الطرابلسية موجود في نداء تونس، قائلا ”هؤلاء طيحوا على الطرابلسية”.

وبين عبو ان اعادة التصويت للنهضة ونداء تونس في الانتخابات البلدية يدل على عدم وعي المواطن التونسي ويُظهر أنه موافق وقابل بالواقع الحالي، مؤكدا فشل المنظومة السياسية وان  جزء من الطبقة السياسية اليوم مكانه السجن.

وفي تعليق على اقالة وزير الداخلية  لطفي براهم، يوم امس الاربعاء 7 جوان الجاري من قبل رئيس الحكومة، قال عبو، انه يحق للشاهد اقالة اي عضو من اعضاء حكومته لانه القانون يسمح له بذلك، مشيرا الى ان الامر عادي ويحدث حتى من قبل ثورة 14 جانفي.

واشار عبو الى ان من المعروف ان العلاقة بين الشاهد وبراهم غير طيبة منذ تعيينه  وزيرا للداخلية، لافتا الى ان النظام

الدستوري في تونس خلق اشكال كبير متمثل في انه رئيس الوزراء ليس له سلطة على الوزراء وهو ماعتبره كارثة كبير بقطع النظر عن اداء الوزير خاصة، مما يجعل يعمل رئيس الحكومة  مع  اعضاء حكومة  مفرضون عليه ولا يتفاهم معاهم، وفق تعبيره

وفيما يتعلق بتدخل حركة النهضة لاقالة براهم، شدد  عبو على ان حركة النهضة قدتكون  تدخلت  في  هذه الاقالة وليس عيب في ذلك طلما  الكل يتعامل وفق مصالحه، مستبعدا ان تكون حادثة قرقنة وراء اقالة وزير الداخلية.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.