الرئيسية » الخارجية توضح الاجراءات المتخذة من السلطات الروسية بمناسبة كأس العالم

الخارجية توضح الاجراءات المتخذة من السلطات الروسية بمناسبة كأس العالم

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ صادر اليوم انه عن اجراءات تتعلق  بتأمين أفضل الظروف لكافة الجماهير الرياضية التونسية التي تعتزم التحول إلى جمهورية روسيا الإتحادية الصديقة لمتابعة مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم “فيفا 2018”.

وذكرت الوزارة أن السلطات الروسية المختصة أقرت جملة من الإجراءات والضوابط الخاصة بالدخول إلى الأراضي الروسية والإقامة فيها وبدخول الملاعب وحضور المباريات، والتي يتعين التقيد التام بها. وتقتضي هذه الإجراءات بالخصوص:

1- اقتناء تذاكر دخول الملاعب حصريا على الموقع الرسمي للفيفا على شبكة الإنترنيت والحصول على نسخة من بطاقة تعريف المشجع ” ID Fan ” التي تتضمن البيانات الشخصية لصاحبها. وتعفي التذاكر وبطاقة المشجع (معا) اصحابها من إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول إلى روسيا شريطة الإستظهار بما يثبت الحجز وخلاص غرفة بأحد النزل، وبجواز سفر ساري المفعول وصالح لمدة لا تقل عن 6 اشهر وبوثيقة تأمين صحي.

2- تطبق هذه الإجراءات بداية من يوم 4 جوان إلى غاية 25 جويلية 2018 بدخول الغاية وينجرّ عن تجاوز هذه المدة تتبعات قانونية وفق قانون الهجرة الروسي.

3- يتم الحصول على بطاقة تعريف مشجع أصلية حال دخول الأراضي الروسية في النقاط المخصصة لذلك بالمعابر الحدودية وفي المدن المعنية ولا يمكن دخول الملاعب إلا بعد الإستظهار بهذه النسخة الأصلية.

4- تخوّل التذاكر وبطاقة المشجع استعمال وسائل النقل العمومي المخصصة لذلك مجانا شريطة التسجيل مسبقا في هذه الخدمة عبر الموقع الالكتروني المخصص لذلك.

5- تذاكر دخول الملاعب وبطاقة المشجع شخصية وتتضمن بيانات هوية أصحابها ولا يمكن التبرّع بها أو بيعها دون موافقة الفيفا، التي تقوم بإلغاء التذكرة الأولى ومنح تذكرة جديدة تتضمن بيانات صاحبها الجديد.

6- كل تلاعب بتذاكر الدخول وبطاقة المشجع يعرض مرتكبيه إلى التتبعات القضائية وفقا للقانون الروسي.

7- يتعين على كل زائر أجنبي، يقيم بروسيا لمدة تتجاوز الــ 24 ساعة، إبلاغ السلطات الأمنية والقيام بإجراءات التسجيل بمكان إقامته قبل انتهاء المدة المذكورة. ويتعين عليه تجديد التسجيل عند كل تنقل داخل روسيا لمدة مماثلة.

وتؤكد السلطات الروسية ضرورة تقيد كافة الجماهير القادمة من مختلف أنحاء العالم بهذه الإجراءات وبقواعد السلوك الحضاري داخل وخارج الملاعب، والتي تمنع ارتكاب أعمال الشغب والعنف، وحالات السكر، رمي المقذوفات، رفع لافتات عنصرية أو مهينة، لبس الاقنعة التي تغطي الوجه، الكتابة على الجدران وعلى تجهيزات الملاعب ووسائل النقل.

وكل مخالفة لهذه الإجراءات والقواعد تعرض مرتكبها إلى التتبعات القانونية ولأحكام قضائية.

8- هذا، وتشدد الوزارة على أنه لا يمكن بتاتا الحصول على تأشيرات دخول للأراضي الروسية لمتابعة مباريات كأس العالم بطريقة أخرى غير التي تمت الإشارة إليها أعلاه. كما تحذر من الوقوع في فخ الوعود الزائفة بخصوص الحصول على تأشيرات وتذاكر على عين المكان.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.