الرئيسية » المسار يؤكد على ضرورة أن تكون الحكومة المقبلة مصغرة وناجعة

المسار يؤكد على ضرورة أن تكون الحكومة المقبلة مصغرة وناجعة

 

أكد حزب المسار، في بيان اصدره اليوم 27 ماي 2018، عقب انعقاد مكتبه السياسي الموسع، أن انخراطه في وثيقة قرطاج 1 كانت لاقتناعه بضرورة المساهمة في إنقاذ البلاد من المخاطر الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي كانت تهدّدها.

واوضح المسار أن “من أسباب تعطّل إنجاز أولويات وثيقة قرطاج 1 ليس فقط الصعوبات الاقتصادية المتراكمة بل كذلك غياب رؤية واضحة فيما يتعلّق بالإصلاحات الكبرى، من جهة، ومن جهة أخرى، ما تعرّضت له الحكومة من ضغوطات وتجاذبات حادت بها عن المبادئ التي تأسست عليها خاصة في ظل غياب آليات للمتابعة كان من شأنها أن تمتّن الثقة بين الأطراف الموقّعة وتوفّر ظروف الدّعم لها”.

وشدد الحزب فيما يتعلق بالحكومة الحالية، على موقفه  الصادر عن المجلس المركزي الذي انعقد بتاريخ 19 ماي 2018 والمتمثل في تأكيده على ضرورة أن تكون الحكومة مصغرة وناجعة، مبنية على أساس الكفاءة، والنأي بالفريق الحكومي عن التجاذبات والانقسامات المرتبطة بالاستحقاقات الانتخابية القادمة، كما تتمتع بثقة كل الأطراف السياسية والاجتماعية، وفق نص البيان.

واشار المسار الى ان  مسار وثيقة قرطاج 2 لم يرتق إلى مستوى تطلعات المرحلة رغم مجهودات اللجنة الفنية وانزلق في منطق المحاصصة الحزبية والتجاذبات السياسية المرتبطة باستحقاقات 2019 وغياب الالتزامات الضرورية فيما يخص الإجراءات الحاسمة التي يجب أن تتخذها أي حكومة.

ولفت المسار في اخر بيانه، الى انه  غير معنيّ بالتجاذبات السياسية الحاصلة حول مستقبل الحكومة، مذكرا في ذات السياق، مواصلة انخراطه في كل مجهود وطني لإنقاذ البلاد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.