الرئيسية » هذه الصائفة : تونس تحتفي بالرقص في أيام قرطاج الكوريغرافية

هذه الصائفة : تونس تحتفي بالرقص في أيام قرطاج الكوريغرافية

 

تحتضن العاصمة الدورة الأولى لأيام قرطاج الكوريغرافية “قرطاج الرقص” من 26 جوان إلى غرّة جويلية 2018، و التي تدور فعالياتها في فضاءات عديدة أهمّها قاعات مدينة الثقافة حديثة العهد. يعمل هذا المهرجان، الذي تشرف عليه كلّ من وزارة الشؤون الثقافية و المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات و التظاهرات الثقافية و الفنية، على أن يكون فضاء لتبادل التجارب و لدعم الثقافة الكوريغرافية و الرقص في تونس.

تتوزع أنشطة أيام قرطاج الكوريغرافية على ثلاث أركان : تكريس برمجة فنية دولية و إبراز الساحة الفنية التونسية، العمل على التكوين في فنّ الرقص و أشكال نقل الثقافة الكوريغرافية. و لقد إرتات إدارة المهرجان في دورة 2018 أن نمنح لقاءات جنوب-جنوب أهمية خاصة و ذلك بإبراز قيمة الإبداعات القادمة من المغرب، إفريقيا الجنوبية، رواندا، ساحل العاج، ليبيا، سوريا، مصر و مالي.

تسعى هذه الدورة إلى رسم الخطوط العريضة لفضاء حواري متسّع حول مختلف أنواع الإكراهات التي تحصر الأجساد و أشكال الإقصاء التي يعاني منها الأجانب و النساء و الأقليات.

تتكون هيئة المهرجان من فريق شاب و نسائي أساسا، ديدنه الإلتزام الفني و الإيمان بالجسد الراقص كفضاء للتفكير و الكفاح من أجل الحريات و الأقليات.

و سيتمّ الإعلان قريبا عن البرمجة الثرية و المتنوعة التي تتضمّن عروضا فرجوية و أدائية، إلى جانب موائد مستديرة ، محاضرات جامعية، إقامات فنية، تربّصات و دروس.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.