الرئيسية » نقابة الصحفيين تستنكر اقتحام العلمي لمقر اذاعة شمس وتطالب بتتبعه قضائيا

نقابة الصحفيين تستنكر اقتحام العلمي لمقر اذاعة شمس وتطالب بتتبعه قضائيا

استنكرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، عملية اقتحام مقر إذاعة شمس أف أم، من طرف رئيس حزب تونس الزيتونة عادل العلمي واعتدائه على العاملين وتعطيل سير العمل.

وقالت نقابة الصحفيين، في بيان لها، اليوم 24 ماي 2018، أنها “تدين عملية اقتحام إذاعة “شمس أف أم” الخطيرة وتعطيل سير العمل فيها والاعتداء بالعنف على العاملين فيها وتهديدهم وتكفيرهم”، مطالبة النيابة العمومية بتسريع إجراءات التتّبع في حقّ عادل العلمي فيما ستثبته الأبحاث من تهم ضدّه.

واضافت “من الواضح أن العلاقات الجيدة التي تربط العلمي بوزير الداخلية الحالي دفعت الأمن للتعامل معه بتساهل كبير”.

وقد تعمّد العلمي، وفق بيان النقابة،  إلى “دفع الصحفيين الذين حاولوا التدخّل ورفض الخروج من أستديو البثّ المباشر واعتدى عليهم لفظيا وكفرهم. ليتمكّن المتدخّلون فيما بعد من إخراج العلمي من الأستوديو لكنّه واصل بثّ الفوضى وهدّد بإلقاء نفسه من نافذة قريبة، وتواصلت حالة الفوضى إلى حين التحاق أعوان الأمن بالمكان واصطحاب العلمي إلى مركز الأمن بالبحيرة حيث تمّ فتح محضر بالحادثة”.

وأفاد مدير تحرير الإذاعة، منجي الخضراوي، لوحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة “اقتحم عادل العلمي رئيس حزب “تونس الزيتونة” مقرّ الإذاعة مطالبا بحقّ الردّ على سليم شيبوب خلال تعليقه على الحلقة الخاصة بالعلمي في برنامج “شالوم”، خلال استضافته في اليوم السابق، وقد صعد إلى الطابق الأوّل وأصر على تمكينه من الرد في الحين، فأعلمناه بأنّ الردّ من حقّه وسنمكّنه منه في موعد مناسب، غير أنّه تمسّك بطلبه، وتفاجأنا باقتحامه الأستوديو أثناء بثّ البرنامج المباشر “هنا شمس””.


من جهتها، قالت الصحفية ومقدّمة برنامج “هنا شمس” سماح مفتاح لوحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة “اقتحم عادل العلمي استديو البثّ المباشر لحصّة برنامج “هنا شمس” الذي أعمل على تقديمه مع الزميل محمد بيار خلال بثّنا لفاصل غنائي متوجّها نحوي بالخطاب ليهدّدني ويحدث حالة من الفوضى عطّلت سير العمل ما اضطرّنا لبثّ أغاني لمدة 20 دقيقة إلى حين فضّ الإشكال”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.