الرئيسية » “فنون وثقافات”: المدينة تغني وتشعّ خارج الفضاء المحدود

“فنون وثقافات”: المدينة تغني وتشعّ خارج الفضاء المحدود

ينظم فضاء “فنون وثقافات” لنزار السعيدي، بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقفصة وبالاشتراك مع جمعية أحباء المركب الثقافي ابن منظور، خلال شهر رمضان، تظاهرتين فنيّتان.

تنطلق التظاهرة الأولى وهي بعنوان “سهرات” يوم 25 ماي 2018 لتتواصل على امتداد 4 أيام وتتضمّن في دورتها الثالثة وكما دأبت على ذلك منذ تأسيسها تتويجا لمختلف نشاطات الفضاء طيلة سنة كاملة مع عرض لأبرز وأهم المحطات التي احتضنها.

أما النشاط الثاني الذي يقترحه الفنان ومدير فضاء “فنون وثقافات” نزار السعيدي ، فهو بعنوان “المدينة تغنّي” (Citechanta) ومن أهداف هذه التظاهرة تشريك عدد هام من الفضاءات الخارجية ومنها الأحواض الرومانية ودار المسنين والسجن المدني بقفصة وغيرها.

وتنطلق فعاليات تظاهرة “المدينة تغني” يوم 28 ماي لتتواصل إلى حدود يوم 12 جوان القادم.وستضمن البرنامج جملة من العروض نذكر منها عرض محمد الخامس القفصي (28 ماي) وسهرة الشعر الشعبي (30 ماي) وفرقة زياد الرويسي للفلكلور (6 جوان) ، وتقام هذه العروض وغيرها بساحة الفنون .

ويشهد المركب الثقافي بن منظور عرضا فنيا لفرقة “يوما” Yuma يوم 5 جوان وخيمة المالوف لفرقة المركب الثقافي ابن منظور (8 جوان).

وسيكون اللقاء بدار المسنين يومي 31 ماي و12 جوان مع عرضي الحكواتي كمال البوعزيزي وفرقة قادرية قفصة.فيما سيكون الموعد بالسجن المدني بقفصة يوم 1 جوان مع فرقة عبد الباسط القطالري للفنون الشعبية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.