.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مجلس نواب الشعب: احداث لجنة القدس وفلسطين


قرر مجلس نواب الشعب الأربعاء 16 ماي 2018 إحداث لجنة القدس وفلسطين، داعيا الى فتح تحقيق دولي في الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني خاصة عمليات قتل الأبرياء المرابطين على الشريط الحدودي لقطاع غزة.

 وأعلن رئيس البرلمان محمد الناصر ،في انطلاق الجلسة العامة عشية الاربعاء 16 أفريل 2016، والمخصصة للنظر في الفصول المعدّلة من مشروع القانون الأساسي المتعلق بالأحكام المشتركة بين الهيئات الدستورية المستقلة ،ان مجلس نواب الشعب قرر احداث “لجنة القدس وفلسطين”.

ودعا في بيان أصدره المجلس حول الاوضاع في فلسطين الى فتح تحقيق دولي في الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني خاصة عمليات قتل الأبرياء المرابطين على الشريط الحدودي لقطاع غزة.

كما دعا برلمانات العالم إلى التحرك لنصرة فلسطين والتصدي للعدوان ووضع حد لمعاناة الأسرى وفي طليعتهم أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني المختطفين، مؤكدا شجبه لما أقدمت عليه قوات الاحتلال الصهيوني في الأراضي المحتلة، وإدانته لاعتداءاته الوحشية ضد المدنيين العزل والتي ترتقي إلى جرائم حرب ضد الإنسانية.

وجدد مجلس نواب الشعب رفضه القطعي نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس الشريف، مؤكدا إدانته لإصرار الإدارة الأمريكية على تنفيذ قرارها المخالف للشرعية الدولية، وداعيا إياها للتراجع عن هذا القرار.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة