الرئيسية » تفاصيل برنامج ليالي الجهات بمدينة الثقافة في رمضان

تفاصيل برنامج ليالي الجهات بمدينة الثقافة في رمضان

تحتفي مدينة الثقافة خلال شهر رمضان بمدن الفنون، من خلال استضافتها لتظاهرة “ليالي الجهات” التي تتضمن 6 سهرات فنية تفتتح يوم 19 ماي الحالي وتختتم يوم 12 جوان المقبل.

وتستقبل ليالي الجهات في برنامجها الافتتاحي ست ولايات في ست ليال رمضانية تنطلق يوم السبت ببرنامج مدينة تطاوين، وتستقبل يوم الثلاثاء 20 ماي قبلي، ليكون الموعد يوم السبت 26 ماي مع جندوبة، ويوم السبت 2 جوان مع المهدية، قبل أن تحتفي يوم السبت 9 جوان بالكاف لتختتم الدورة الأولى يوم الثلاثاء 12 جوان مع القيروان.

وسيكون رواد مدينة الثقافة على موعد يوم السبت مع مجموعة من العروض الموسيقية والفنون الشعبية والقراءات الشعرية والفنون الركحية والعروض الشبابية، وسيتم توزيعها على مختلف أروقة المدينة ومسارحها إلى جانب معارض للفنون التشكيلية والأزياء التقليدية والحرف اليدوية ومعارض للأكلات التقليدية وغيرها.

كما يتضمن البرنامج ، ثلاثة عروض رئيسية ستقام في مسرح الجهات الذي سيتم تجهيزه تجهيزا كاملا للغرض، وتنطلق الأولى في التاسعة ليلا، والثانية ابتداء من العاشرة والنصف وتتواصل إلى الحادية عشرة والنصف ليلا أما الأمسية الثالثة فتنطلق من منتصف الليل حتى الواحدة صباحا

أما المعارض وبقية العروض فستنتظم في أرجاء قطب الأقطاب من الواحدة ليلا حتى وقت السحور الذي سيكون فرصة للحاضرين للمشاركة في معرض الأكلات التقليدية لولاية تطاوين.

وللإشارة فإن برنامج “مدن الفنون” هو احد أبرز المشاريع التي أطلقتها وزارة الشؤون الثقافية، ويمتد على عدة سنوات، ويشمل بعث فضاءات ثقافية خاصة في كل أنحاء البلاد وجعل ساحات الفنون فضاء للنقاش العام ومنصات لإطلاق المواهب وتقديم ابداعاتها والتعريف بالتعبيرات الفنية في كل الجهات. ووفق بلاغ إعلامي صادر عن مدينة الثقافة تأتي “ليالي الجهات” تتويجا لهذا التمشي وللتأكيد على أن مدينة الثقافة ليست أسيرة وجودها الجغرافي في العاصمة بل هي مدينة لكل التونسيين أينما كانوا.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.