الرئيسية » مجزرة القدس : المسار يعبر عن استيائه للدور “القذر” لبعض الأنظمة العربية

مجزرة القدس : المسار يعبر عن استيائه للدور “القذر” لبعض الأنظمة العربية

 

اصدر حزب المسار بيانا اثر تعمد سلطات الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب الجريمة البشعة ضد مواطنين عزل في غزّة بمناسبة مسيرة العودة التي نظموها إحياء للذكرى 72 ليوم الأرض و التي تزامنت هذه المجزرة مع إقامة السفارة الأمريكية في قلب القدس المحتلّة.

و في هذا السياق اعلن حزب المسار انه يقف بكل إكبار وخشوع أمام أرواح الشهداء الأبرار الذين سقطوا برصاص العدو دفاعا عن حقوقهم الوطنية بما في ذلك حقهم في العودة إلى أراضيهم السليبة.

و استنكر بشدة السياسة العنصرية الفاشية التي تنتهجها إسرائيل وإمعانها في انتهاك القوانين والمواثيق الدولية وفي محاولات التصفية العرقية والإبادة الجماعية لشعب يناضل من أجل التحرر والانعتاق والتخلص من نير الاستعمار الصهيوني الغاشم.

كما ناشد المجتمع الدولي الخروج عن صمته لإدانة جرائم إسرائيل وتسليط العقوبات السياسية والاقتصادية على هذا الكيان المتمرد على الشرعية الدولية حتى يرضخ لقرارات الأمم المتحدة ويضع حدًّا لسياسة الاستيطان والتهويد والتمييز العنصري.

و عبر عن احتجاحه  على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلّة باعتباره انتهاكا للقانون الدولي والاتفاقيات الثنائية وخرقا لميثاق الأمم المتحدة ومقرّرات مجلس الأمن وللشرعية الدولية وإعلانا صريحا بالانحياز للمعتدي وتأجيجا للعنف وإطلاقا ليد حكام إسرائيل في سفك دماء الشعب الفلسطيني الأعزل.

كما عبر  عن استيائه العميق للدور القذر التي تقوم به بعض الأنظمة العربية المتواطئة مع القوى الاستعمارية الإمبريالية، ويطالب الحكومة التونسية بالإقلاع عن موقفها المتخاذل إزاء جرائم إسرائيل وإزاء تواطئ الأنظمة العربية الخليجية المشاركة في مخطط التصفية الشامل للقضية الفلسطينية.

و دعا كافة مناضلاته ومناضليه للمشاركة في التظاهرة الاحتجاجية التي تقام اليوم الثلاثاء 15 ماي 2018 بمحيط السفارة الأمريكية بالبحيرة من الساعة الثانية إلى الساعة الرابعة بعد الزوال، تعبيرا عن وقوفنا إلى جانب الشعب الفلسطيني في دفاعه المستميت عن حقوقه الشرعية بما في ذلك حقه في العودة.

للاشارة فقد ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني جريمة نكراء في حق الشعب الفلسطيني بإطلاق الرصاص الحي على آلاف المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة، مخلفة بذلك أكثر من 59 قتيلا من بينهم ثمانية أطفال و2800 جريح منهم 500 في حالة خطيرة.

وقد اقترفت هذه المجزرة الجديدة بمناسبة إحياء الذكرى السبعين للنّكبة التي عاشها الفلسطينيون عندما انتزعت أراضيهم واغتصبت أملاكهم وأطردوا وشرّدوا من ديارهم.

 

في الذكرى 70 لنكبة فلسطين : تحرّك احتجاجي قرب السفارة الأمريكية بتونس

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.