الرئيسية » تونس تدعو للتدخّل الفوري لوضع حدّ لما يتعرّض له الفلسطينيون

تونس تدعو للتدخّل الفوري لوضع حدّ لما يتعرّض له الفلسطينيون

أدانت تونس، اليوم الاثنين، ممارسات القتل واستهداف المسيرات السلمية المطالبة بالحقوق المشروعةللشعب الفلسطيني على يد قوّات الاحتلال الإسرائيلي، معتبرة أنّ نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لا يمكن إلاّ أن يدفع الأوضاع في المنطقة إلى مزيد من الاحتقان والعنف وعدم الاستقرار.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها أن تونس تدين ” بأشدّ العبارات ممارسات القتل الممنهج واستهداف المسيرات السلمية المطالبة بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشّقيق”،وذلك إثر التصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي أدّى إلى سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى من المدنيين الفلسطينيين العزّل على يد قوّات الاحتلال الإسرائيلي.
ودعت تونس المجتمع الدولي والمؤسّسات الأممية لتحمّل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية للتدخّل الفوري لوضع حدّ لما يتعرّض له الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية الدولية اللازمة له.
وأكدت الوزارة موقف تونس “الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله من أجل استرداد حقوقه المشروعة وفي مقدّمتها إقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف”، وفق نص البيان.
وبخصوص نقل السفارة الأمريكية الى القدس اعتبرت تونس أنّ ذلك “لا يمكن إلاّ أن يدفع الأوضاع في المنطقة إلى مزيد من الاحتقان والعنف وعدم الاستقرار، وتعطيل أيّ أفق لتحقيق السلام العادل والشامل”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.