.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

راج ان النداء يرفض ترشح “الشيخة” عبد الرحيم لأنها امراة : بسيس يعلق


علق المكلف بالاعلام بنداء تونس برهان بسيس على الاخبار الرائجة حول رفض نداء تونس لمرشحة النهضة سعاد عبد الرحيم عن دائرة تونس لأنها امراة .

و في هذا السياق قال برهان بسيس اليوم الاربعاء 9 ماي 2018 في  تدوينة على صفحته الرسمية الفايسبوك ان  نداء تونس سيسعى للفوز بمنصب شيخ مدينة تونس ، لا رفضا لرئيسة قائمة النهضة  سعاد عبد الرحيم لأنها امرأة كما يريد أن يروج البعض ليجعل من قضية الجندر مرجعا للفرز السياسي سواء في اتجاه الرفض أو في اتجاه القبول وهو فرز مسئ للمرأة في كل الحالات سواء في حالة الرفض لأنها امرأة أو في حالة الحماس لها فقط لأنها امرأة وفق قوله.

و اكد على ان نداء تونس “سيعمل على  للفوز بمنصب شيخ مدينة تونس لأنه كحزب سياسي مدعو أن يكون هدفه هو الفوز بما يمكن أن تسمح له التحالفات داخل المجالس البلدية من مقاعد تهم رئاسة البلديات تماما كما سيسعى لذلك منافسوه سواء من حركة النهضة أو المستقلين أو باقي الأحزاب “.
و اشار الى ان هذا جاء في اطار  تنافس سياسي عادي وطبيعي و  لا علاقة له بقضية نساء او رجال قائلا “”للعلم نحن نحترم السيدة سعاد عبد الرحيم لا من أجل هويتها الجندرية كامرأة بل كرئيسة قائمة تنافسنا معها وتنافست معنا ديمقراطيا” .

و اعتبر ايضا انه تنافس لا علاقة له أيضا بذاك التعصب ا”لحدثوتي الفاشستي” على الضفة الأخرى الذي يريد أن يقسم التونسيين إلى ملتين، ملة دماءهاحمراء وملة دماءها سوداء ،يكاد ينزع عن عبد الرحيم مواطنتها التونسية لاعتبار انتمائها .

لأنها انتقدت الام العزباء : المجتمع المدني يهاجم “الشيخة”سعاد عبد الرحيم

تكتل نسائي لدعم فوز مرشحة النهضة عبد الرحيم : المجتمع المدني يكذب




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة