الرئيسية » ماجول :” الإنتاجية هي الكفيلة بتمويل الزيادات في الأجور وتحسين القدرة الشرائية”

ماجول :” الإنتاجية هي الكفيلة بتمويل الزيادات في الأجور وتحسين القدرة الشرائية”

 

قال رئيس الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقلدية سمير ماجول ان هذه أهم مرحلة من الحوار والتشاور حول الملفات التي تتعلق بمستقبل البلاد والإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي تحتاجها تونس.

و قال في كلمة القاها يمناسبة الاحتفال بعيد الشغل انه  من الضروري دفع الاستثمار والتصدير والتصدي للاقتصاد الموازي وإنقاذ المؤسسات العمومية وإصلاحها وتحسين مناخ الأعمال واستعادة التوازنات الكبرى على مستوى ميزانية الدولة والصناديق الاجتماعية والمالية العمومية.

و  أضاف قائلا :” عيد الشغل هو مناسبة تذكرنا بأن هناك من يكد ويجتهد في العمل والإنتاج ويتفانى في أداء واجبه المهني في وقت نعتبر فيه أن قيمة العمل شهدت تراجعا كبيرا وأن مفاهيم الاجتهاد والبذل وحسن الأداء أصبحت وللأسف نادرة .

إن كل الأزمات التي شهدتها دول العالم عبر التاريخ سواء إثر الحروب أو الاضطرابات أو هزات السوق لم يتم تجاوزها إلا بفضل العمل ومضاعفة المجهود والترفيع في الإنتاج كمّا وكيفا وتحسين المردود والجودة.

إن الارتقاء بالإنتاجية هي الوصفة الملائمة لإيجاد الحلول لكل الإشكاليات التي تعترضنا اليوم والخروج من الحالة التي عليها اقتصادنا وأخطار الانتكاسة الاجتماعية والسياسية التي تهدّدنا..

° الإنتاجية هي الضامن لتنافسية المؤسسة الاقتصادية وضمان ديمومتها وتواجدها في الأسواق الخارجية بما يسمح بدفع التشغيل وجلب العملة الأجنبية…

° الإنتاجية هي الكفيلة بتمويل الزيادات في الأجور وتحسين القدرة الشرائية للأجراء …

° الإنتاجية هي مصدر رفع الإنتاج وتزويد السوق والحدّ من التضخم وضمان استقرار الدّينار…

° الإنتاجية هي الشرط الأساسي لخلق القيمة المضافة وتمكين المؤسسات من تحقيق أرباح تؤمن عائدات جبائية لميزانية الدولة ومساهمات إضافية للصناديق الاجتماعية…”

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.