.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عقب الاجتماع العاجل للمكتب التنفيذي للاتحاد: الطبوبي يكشف المستجدات


أفاد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، في تصريح إعلامي عقب إجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، المنعقد مساء اليوم السبت بمقره بالعاصمة، بأن المنظمة الشغيلة تعمل على تحقيق الموازنة بين مصلحة الأساتذة وإنجاح السنة الدراسية، التي قال إنها “ستكون ناجحة بامتياز”.


وأكد الطبوبي، أن موقف الإتحاد بشأن أزمة التعليم الثانوي “سيتبلور في إجتماع الهيئة الإدارية للإتحاد الذي سيعقد يوم الثلاثاء المقبل بمدينة الحمامات”، قائلا “إن ملف التعليم الثانوي جوهري وحساس، وسنجد الحل الذي يحقق الموازنة، ويمكن من حفظ مكانة المربين وإنجاح السنة الدراسية”.

وبين أن اجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد كان “عاديا” رغم وصفه في بلاغ على الصفحة الرسمية للمنظمة ب “العاجل”، مضيفا أنه تم خلاله مناقشة المسائل ذات الأولوية مثل ملف التعليم الثانوي والمفاوضات الإجتماعية في القطاعين العام والخاص، والإعداد للإحتفالات باليوم العالمي للشغل ، فضلا عن الإعداد للإجتماع المرتقب للهيئة الادارية الذي ستتبلور فيه كل هذه المسائل.

يشار إلى أن الطبوبي صرح في كلمة له اليوم السبت، خلال تجمّع عمّالي انتظم بدار الإتحاد الجهوي للشغل بقفصة، بأن الحكومة تسعى الى أن تقحم المنظمة الشغيلة في معركة مع الشعب وأولياء التلاميذ للتغطية على فشلها وعلى عجزها في معالجة الملفّات الكبرى وفي مواجهة الفساد والمتهرّبين من دفع الضرائب، مؤكدا أن المنظمة الشغيلة “ستعرف كيف تنجح السنة الدراسية”.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد، دعا في كلمة تم بثها أمس الجمعة، في نشرة أخبار الثامنة على القناة الوطنية الأولى، المربين بالمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية إلى استئناف الدروس وإرجاع الأعداد ابتداء من يوم الاثنين، مبديا إلتزام الحكومة بالحوار والنظر في مطالبهم انطلاقا من اليوم ذاته. وقال إن على كل طرف أن يتحمل مسؤولياته، فالسنة البيضاء لم تعد مجرد “فرضية” وإذا ما تواصل الأمر كما هو عليه الآن ستصبح أمرا واقعا.

وات




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة