الرئيسية » عزة بسباس تعتزل رياضة المبارزة و الجامعة التونسية توضح (فيديو)

عزة بسباس تعتزل رياضة المبارزة و الجامعة التونسية توضح (فيديو)

 

أعلنت  اللاعبة التونسية عزة بسباس عن اعتزالها نهائيا رياضة المبارزة.

عن التفاصيل قالت عزة بسباس في تصريح لقناة الحوار التونسي ان  سوء المعاملة و عدم الاخذ بعين الاعتبار لما قدمته للرياضة التونسية من قبل وزارة الرياضة و الشباب دفعها الى الاعتزال نهائيا.

وا ضافت بسباس ان وزيرة الرياضة ماجدولين الشارني لم تحسن معاملتها و عملت على دفعها الى الاعتزال  مشيرة الى انه تم تقديم عقد لها كله خروقات قانونية .

و اكدت ان الوزارة تعمدت مماطلتها مؤكدة ان الشارني هي اسوء وزيرة رياضة عرفتها تونس  وفق قولها.

https://www.facebook.com/Carthage.News24/videos/1630735090314315/

من جهتها ردت الجامعة التونسية للمبارزة امس  الجمعة 20 افريل 2018 بلاغا توضيحيا بخصوص ما جاء على لسان الرياضية عزة بسباس  حول عدم تمتعها بالاعتمادات المالية وعقد الاهداف لسنة 2018.

وفي ردها على بسباس تقدمت الجامعة التونسية للمبارزة بالتوضيحات التالية:

1/ عقود الاهداف المنجزة من قبل سلطة الاشراف والتي تبقى ركيزة اساسية لتحويل المنح لحساب اي رياضي مميز قد وجهت من طرف الجامعة في ثلاث مناسبات:

الاولى بتاريخ 8 مارس 2018 اين افادت الرياضية عزة بسباس بعدم امضائها للعقد وقدمت ملاحظاتها ومقترحاتها لتنقيح اغلب الفصول المضمنة به مع الترفيع في المنح المخصصة لفائدتها والثانية بتاريخ 10 افريل الجاري في صيغة جديدة من قبل سلطة الاشراف حيث رفضت امضاء العقد على معنى عدم الاخذ بعين الاعتبار ما اقترحته في هذا الشان والثالثة بتاريخ 18 افريل في انتظار ابرامها للعقد.

2/ تكفل الجامعة في مناسبتين بمصاريف تنقل الرياضيات المميزات الى تونس لعقد جلسة عمل مع الجامعة ولاجراء الفحوصات الطبية اللازمة بالمركز الوطني للطب وعلوم الرياضية بغاية تسلم شهادة تاهيل طبي وبدني على معنى الفصل 7 من عقد الاهداف.

3/ حرص الجامعة على متابعة كافة المسائل المالية ذات العلاقة بعناصرنا المميزة فضلا عن مطابتهم باستكمال كافة مؤيدات الصرف للمنح المخصصة من قبل الدولة وذلك وفق التراتيب الجاري بها العمل.

4/ تعتبر ان القطاع الرياضي في تونس بجميع مكوناته واختلافاته الرياضية لم يشهد مثل هذه التجاوزات الاخلاقية والافتراءات المغلوطة المؤسسة للفوضى والنيل من مؤسسات الدولة ومغالطة الراي العام بما يؤكد ان موضوع المعنية حاد عن مساره الرياضي.

5/ تؤكد ان النتائج الرياضية هي فخر بدرجة اولى لمحققها ونتاج لمجهودات مشتركة لا يمكن باي حال اقصاء دور هياكل الدولة في الحرص على توفير كافة مقومات النجاح لنخبتها المميزة على جمييع الاصعدة (الدراسية الرياضية اللوجستية…) رغم الصعوبات المادية الحالية الا ان هذه النتائج لا يمكن ان تكون سببا او مطية لكسر قواعد احترام هيبة الدولة وقوانينها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.