الرئيسية » برئاسة تونسي: فريق تحقيق دولي يصل الى سوريا

برئاسة تونسي: فريق تحقيق دولي يصل الى سوريا

أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية دخول فريق التحقيق التابع لها إلى مدينة دوما السورية برئاسة التونسي سامي بارك، صباح اليوم السبت 21 أفريل 2018، للتحقيق في مزاعم قصف الجيش السوري المدينة في  7 أفريل الجاري بمواد كيميائية سامة.

ودخلت بعثة استطلاع أمنية تابعة لبعثة التفتيش الدولية دخلت دوما صباح الأمس وعاينت المنطقة أمنيا قبيل دخول البعثة اليوم، حسب وكالة سبوتينيك.

وذكر بيان للمنظمة، نقلته الوكالة، ان الفريق يجري حاليا تقييما للوضع من أجل خطواتها المقبلة بما في ذلك إجراء زيارة ثانية إلى دوما، متابعا “العينات التي جرى جمعها ستنقل إلى معامل ريجيسويك بهولندا لتحليلها في المختبرات الخاصة بالمنظمة”.

وأوضح البيان “بناء على نتائج تحليل العينات ستعد بعثة تقصي الحقائق تقريرها لتقديمه للدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية”.

وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قالت، اليوم السبت، إن موسكو تنتظر من خبراء “حظر الكيميائي” تحقيقا نزيها في حادث هجوم دوما المزعوم.

وكانت بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية وصلت، السبت الماضي، إلى العاصمة السورية للبدء بالتحقق من استخدام مواد سامة في دوما بريف دمشق.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.