الرئيسية » نحو تطوير التعاون المالي والفني بين تونس والبنك العالمي

نحو تطوير التعاون المالي والفني بين تونس والبنك العالمي

 

اجتمع زياد العذاري وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، في إطار مشاركته في اجتماعات الربيع للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي المنعقدة بواشنطن من 19 إلى 22 أفريل الجاري، بحافظ غانم نائب رئيس البنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعدد من مسؤولي وخبراء البنك.

وكان الاجتماع فرصة تم خلالها بالخصوص التطرق إلى تقدم الإصلاحات الاقتصادية وإستراتيجية الحكومة وبرامجها القادمة، الرامية إلى الرفع من نسق النمو بالإضافة إلى الإجراءات الكفيلة بمزيد التحكم في التوازنات الجملية.

كما تم التطرق خلال اللقاء إلى التعاون المالي والفني بين تونس والبنك العالمي في الفترة الراهنة وبرامجه للمرحلة القادمة وخاصة منها برنامج دعم الميزانية وسبل المساعدة لتجسيم التمشي الخاص بالشراكة بين القطاع العمومي والقطاع الخاص وبرنامج دعم السياسات الاجتماعية الإدماجية في تونس.

وجدد السيد حافظ غانم بالمناسبة التزام المؤسسة المالية الدولية بمواصلة دعم تونس في تنفيذ مشاريعها الإصلاحية بما يساعدها على تحقيق نمو أرفع وأكثر استدامة قادر على الاستجابة لحاجيات البلاد الاقتصادية والاجتماعية، معربا عن ارتياحه للتطور التدريجي الذي تشهده عديد المحركات الاقتصادية.

كما التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي على هامش مشاركته، بممثلي عدد من كبرى المجموعات الاستثمارية الأمريكية الناشطة في قطاعات واعدة وذلك في إطار التعاون مع غرفة التجارة الأمريكية العربية.

وكان اللقاء فرصة قدم خلالها الوزير عرضا حول مناخ الاستثمار والأعمال في تونس وما يشهده في الآونة الأخيرة من إصلاحات عميقة هدفها تعزيز قدرة تونس التنافسية لجلب الاستثمارات الخارجية، مستعرضا المزايا التفاضلية من ذلك كفاءة الموارد البشرية، والبنية الأساسية والخدماتية المتطورة وكذلك الموقع الجغرافي الاستراتيجي، سواء للاستثمار في تونس أو للتوجه نحو الفضاءات المجاورة على غرار الفضاء الأوروبي والفضاء الإفريقي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.