الرئيسية » السبت 24 مارس : انطلاق الدورة 22 من مهرجان قفصة للمسرح العربي

السبت 24 مارس : انطلاق الدورة 22 من مهرجان قفصة للمسرح العربي

 

تنطلق يوم السبت 24 مارس 2018 الدورة 22 من مهرجان قفصة للمسرح العربي لتتواصل إلى حدود يوم 29 من الشهر نفسه.

يقدم الشاذلي العرفاوي مسرحية “فريدم هاوس” في اليوم الافتتاحي الذي تسبقه عروض شارع من تونس “الفزعة القفصية” و”هايت وفايت” (من المغرب) و”كلب الجنرال” (من العراق).

تعرض خلال الدورة مسرحيات للكبار والصغار ومنها “تجربة في مسرح الدمى” من العراق و”شياطين أخرى” لوليد الدغسني و”بوسعدية صاوند” من الجزائر و”مالا باسادا” من إسبانيا و”كل شيء على الطبق” من ليبيا و”ستاتيكو” من سوريا و”ميزاجور” من المغرب و”الرهوط ” و”القبلة” و”الليلة الثانية بعد الألف” و”الخوف” من تونس و”اسمي محمد علي ” من بوركينافاصو” وغيرها من الأعمال.

تقام يوم الأحد 25 مارس ندوة فكرية عن “المرأة والمسرح” يتدخل فيها كل من محمد الدسوقي من مصر والهادي عباس من تونس و تونس آيات علي من الجزائر و”آنا نافيسكلو” من إسبانيا و”سيسيل ديفال” من فرنسا ، إلى جانب تخصيص ورشة “الجسد والفضاء” تأطير “تونس آيات علي” من الجزائر.

في اليوم نفسه تخصص مساحة أدبية لكل من الدكتور سليم دولة وعبد الوهاب الملوح وفتحية الهاشمي في مراوحة بين تقديم المؤلفات والقراءات الشعرية.

يحتضن كل هذه العروض مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة الذي يكرم كلا من تونس آيات علي وأنا نافيسكو وسيسيل ديفال وعبد الحميد قياس وصلاح مصدق والشاذلي العرفاوي وشكري علية ومحمد دسوقي وأبو بكر الشريف وضيف الشرف عيسى حراث.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.