الرئيسية » الاعلان عن انطلاق رقمنة وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية

الاعلان عن انطلاق رقمنة وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية

أعطيت اليوم الخميس  إشارة انطلاق العمل لمشروع الخارطة الرقمية لأملاك الدّولة العقارية وكذلك الخدمة المتعلقة بمطالب الاختبار على الخطّ عبر موقع واب الوزارة ، بحضور عدد من إطارات ورؤساء مختلف الهياكل التابعة للوزارة.

كان ذلك خلال ندوة صحفية حضرها مبروك كرشيد ، وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية اليوم بمقرّ الوزارة وقد اعتبر الوزير ان إطلاق الخارطة الرقمية ودخولها حيز العمل حيث تكون مفتوحة للعموم وللمهتمين بالشأن العقاري العام، هو حدث هام في تاريخ الوزارة التي اختارت ان تكون، وفقا لخيارات حكومة الوحدة الوطنية، في قلب الرقمنة، واصفا هذا المشروع بانه حلم قديم يتحقق رغم الصعوبات.
وقال كرشيد اننا جعلنا هذا المشروع في المرتبة الثانية بعد مجلة الأملاك الوطنية على سلم أولويات الوزارة في الوثيقة التوجيهية التي بدأ التفكير فيها منذ 2016، مشيرا الى أهمية الخارطة الرقمية في حصر الملك العام حصرا دقيقا شفافا، لا يخشى عليه بعده من الإهمال او الاتلاف او الضياع، وهو ما تقوم به الإدارات المماثلة في كل انحاء العالم.
وأشار كرشيد الى ان إدارة الملكية العقارية شرعت كذلك في رقمنة الخدمات التي تقدمها، وان كل خدماتها ستكون مرقمنة مع نهاية 2018. وأوضح كرشيد ان هذا الخيار سيمكن من تحسين التصنيف السيادي للبلاد حسب مؤشر “دووينغ بزنس”.
و قال كرشيد ان الرقمنة هو خيار الوزارة و هو خيار حكومة الوحدة الوطنية ، و هو  لا محيد عنه لما يوفره من إمكانيات لتحسين أداء الإدارة و الشفافية و الحوكمة الرشيدة ، كاشفا ان الأسبوع المقبل سيشهد انعقاد مجلس وزاري مضيق حول رقمنة الإدارة التونسية .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.