الرئيسية » بين تونس واليابان: فرص واعدة للارتقاء بالاستثمار والشراكة

بين تونس واليابان: فرص واعدة للارتقاء بالاستثمار والشراكة

التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري بعد ظهر أمس الجمعة 16 مارس 2018، بمقر الوزارة بـ Manabu HORRI نائب وزير الخارجية الياباني للشؤون البرلمانية الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس حاليا.

وكانت المقابلة التي حضرها سفير اليابان بتونس، مناسبة تم خلالها التطرق إلى التعاون القائم بين البلدين والفرص المتاحة لمزيد تطويره وتنويعه في عديد المجالات وخاصة في مجال الاستثمار والشراكة.

وقدم الوزير للضيف عرضا حول مناخ الاستثمار والأعمال في تونس والمزايا التفاضلية المتاحة وخاصة منها الموقع الجغرافي وكفاءة الموارد البشرية بالإضافة إلى القوانين الجديدة والحوافز.

كما تعرض الوزير إلى القطاعات الواعدة التي يمكن أن توفّر أرضية مشجعة لأصحاب المؤسسات اليابانية للاستثمار فيها، مؤكدا في هذا السياق على أهمية تكثيف اللقاءات بين الفاعلين الاقتصاديين من البلدين لاستكشاف الفرص وتوظيفها خدمة للمصلحة المشتركة سواء في تونس أو عبر التوجه نحو الأسواق المجاورة وخاصة منها السوق الإفريقية.

وأكد زياد العذاري في ذات السياق، على الحرص للتسريع في إعداد اتفاقية ضمان وحماية الاستثمار بين البلدين وتوقيعها في أفضل الآجال باعتبارها إطارا محفزا على الاستثمار وبعث المشاريع.

من جانبه أكد Manabu HORRI، على حرص حكومة بلاده لمزيد دفع التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرا إلى وجود إمكانيات كبيرة وفرص عديدة لدى الجانبين سواء على مستوى التبادل أو الاستثمار والشراكة يمكن استغلالها للرفع من مستوى وحجم التعاون الاقتصادي بين اليابان وتونس.

وبين HORRI، أن تونس قادرة على أن تكون شريكا مهما لليابان للتوجه نحو افرقيا التي تمثل اليوم فضاء واعدا للاستثمار والشراكة.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.