الرئيسية » من يحكم البلاد , السبسي ام الطبوبي ؟

من يحكم البلاد , السبسي ام الطبوبي ؟

هل سيستجيب رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي “لنزوات ” الاتحاد العام التونسي للشغل  و يذهب بالبلاد “للخلاء” حسب ما افاد به وزير المالية الاسبق و المستشار الاقتصادي السابق للاتحاد حسين الديماسي في تصريح لراديو ماد امس الثلاثاء 13 مارس 2018.

و في هذا السياق قال حسين الديماسي ان الاتحاد العام التونسي للشغل الذي يتراسه نور الدين الطبوبي هو القائد الوحيد ( مع حزب اخر ايديولوجي و يقصد بذلك حركة النهضة) الذي يحكم الان في تونس مضيفا ان الشاهد  سبق  ان خضع لضغوطات الاتحاد عندما اقال 3 وزراء في حكومته و هم ناجي جلول وزير التربية الاسبق  و سعيد العايدي وزير الصحة الصحة الاسبق و محمود بن رمضان وزير الشؤون الاجتماعية الاسبق لترضية بعض النقابيين الراديكاليين و منهم من الاسلاميين المندسين و نذكر بذلك ما وقع بمستشفى صفاقس .

و للاشارة فان الطبوبي قد تجرا و طلب هذه المرة من رئيس الجمهورية في اجتماع وثيقة قرطاج المنعقد مساء امس باجراء تحوير وزاري جزئي ,  فهل سيرضخ السبسي كما رضخ من قبله الشاهد لاوامر الامين العام للاتحاد و  هل سيرضخ كذلك لضغوطات بعض من مستشاريه الذين لا يحبذون بقاء الشاهد في القصبة ؟ خاصة و ان هذا الاخير لا يتمتع باي سند حزبي .

للتذكير فان الشاهد قد وعد التونسيين بفتح جميع ملفات الفساد التي تمس حتى من كبار رجال الاعمال كما انه وضع على الطاولة ملف البنك الفرنسي التونسي كاولوية.

 

الشاهد : اخترت تونس و المعركة على الفساد

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.