.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

قابس: تزويد المدرسة الابتدائية زمرتن بـ50 لوحة رقمية


 

في اطار استكمال برنامج التربية الرقمية تمّ صباح يوم الثلاثاء 6 مارس تزويد المدرسة الابتدائية زمرتن من معتمدية دخيلة التوجان التابعة لولاية قابس بتجهيزات ومعدات رقمية متمثلة في 50 لوحة رقمية تتضمن مناهج التعليم المدرسي لمختلف الأقسام الابتدائية و خوادم رقمية kit Raspberry و أجهزة عرض .

وتندرج هذه المبادرة في اطار برنامج التربية الرقمية Éducation Numérique الذي تمّ الشروع فيه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة أورنج تونس ووزارة التربية ومؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange خلال السنة الدراسية 2014-2015 ويتمثل في تزويد وتجهيز المدارس الابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية تتطابق مع النظام التربوي ومناهج التعليم المدرسي في تونس.

ومنذ ابرام اتفاقية التعاون والشراكة تم الى حد الان تزويد 70 مدرسة ابتدائية في مختلف أنحاء الجمهورية حيث استفاد 16 ألف تلميذا وساهم البرنامج النموذجي في تحسن النتائج الدراسية وتراجع نسب الانقطاع والتسرب المدرسي.

كما يهدف هذا البرنامج إلى تحسين النتائج الدراسية والرفع من مردودية تلاميذ المدارس الابتدائية وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم إضافة إلى تعويد التلاميذ في المناطق الأقل حظّا على استعمال التكنولوجيات الحديثة ونشر الثقافة الرقميّة لدى الناشئة في المدارس الابتدائية.
ومن جهة أخرى يطمح المشرفون على البرنامج في أفق 2019 إلى تزويد 100 مدرسة ابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة