الرئيسية » اتخذوا التلاميذ كأكباش فداء : نائب يدعو الى حرمان الأساتذة من أجورهم

اتخذوا التلاميذ كأكباش فداء : نائب يدعو الى حرمان الأساتذة من أجورهم

 

ردا على القرارات التصعيدية للجامعة العامة للتعليم الثانوي , دعا النائب في مجلس نواب الشعب محمد رمزي خميس الى حجب أجور  الأساتذة .

و في هذا السياق قال محمد رمزي خميس في تصريح لموزاييك اف ام صباح اليوم الخميس غرة مارس ان الاستاذ الذي يحجب الاعداد عن تلاميذه من المفترض ان لا يتقاضى اجره لانه لم  يتم عمله على احسن وجه وفق تعبيره.

و اشار الى ان الوقفات الاحتجاجية للاساتذة و القرارات التصعيدية اضرت بشرف مهنة التدريس.

و للاشارة فقد اعلن الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري الصميطي في تصريح اعلامي  ان الهيئة الإدارية قرّرت مواصلة حجب الأعداد عن الإدارة وكذلك سحب قرار حجب الأعداد على الفروض التأليفية للسداسي الثاني، بالإضافة الى تنفيذ تجمع مركزي أمام وزارة التربية يوم 22 مارس والدخول في إضراب عام قطاعي يوم 28 من ذات الشهر لتنعقد بعد 3 أيام من ذلك الإضراب هيئة إدارية اخرى.

و قد لقت هذه القرارات موجة من الغضب و الاستياء من الاولياة و التلاميذ الذين نفذوا وقفات احتجاجية بالمعاهد تنديدا باقحامهم في معارك لا تهمهم .

و قد اعلنت جامعة الثانوي هذه القرارات  تنديدا بما اعتبروه غلق باب المفاوضات التي تنتهجها وزارة التربية والحكومة في علاقة بالملفات المطروحة من التقاعد المبكّر للمدرّسين على قاعدة 30 سنة من العمل و55 سنة من العمر والترفيع في القيمة المالية للمنح الخصوصية للمدرسين وإصلاح المنظومة التربوية.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.