الرئيسية » تونس تشارك في معرض الخليج للأغذية ” Gulfood “

تونس تشارك في معرض الخليج للأغذية ” Gulfood “

انطلق اليوم معرض الخليج للأغذية ” قولف فود ” الذي ينعقد على امتداد خمسة أيام بمركز دبي التجاري العالمي من 18 إلى 22 فيفري 2018.

ويعد هذا المعرض من أهم التظاهرات العالمية في قطاع الصناعات الغذائية حيث يمتد على مساحة عرض جملية تفوق 100.000 م2 ويستقطب أكثر من 5.000 عارضا من 120 دولة وقرابة 97.000 زائرا مهنيا من موردين، موزعين ومسؤولي الشراءات بالمساحات التجارية الكبرى من مختلف أنحاء العالم. ويضم المعرض فضاءات عرض متخصصة حسب نوعية المنتجات على غرار المشروبات، الزيوت والدهون، اللحوم، منتجات الألبان، الحبوب، العلامات التجارية الكبرى والمشاركات الوطنية.

وتشارك تونس في هذا المعرض للمرة الحادية عشر على التوالي من خلال جناح وطني يناهز 400 م2 مقسم حسب الإختصاصات ينظمه كل من مركز النهوض بالصادرات والمركز الفني للتعبئة والتغليف. وتضم هذه الدورة حضور أكثر من 40 شركة تونسية تعرض منتوجات غذائية متنوعة كزيت الزيتون، التمور، العجين الغذائي، المصبرات الغذائية (هريسة، طماطم، تن وسردينة)، البسكويت، الحلوى، الشكولاتة والمستحضرات الغذائية. وتم ضمن الجناح الوطني تنظيم حصص تذوق لأكلات تونسية معدة بزيت الزيتون. وسجلت هذه الدورة مجهود إضافي من طرف الشركات التونسية المتخصصة في زيت الزيتون على مستوى التعبئة والتغليف وعرض لأحدث منتجاتها. وتمثل هذه المشاركة فرصة للعارضين التونسيين للإلتقاء بالموردين والموزعين وربط علاقات تجارية جديدة بالجهة وتمتينها مع حرفائهم بكافة أنحاء العالم خاصة شرق آسيا بالنسبة للتمور وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية بالنسبة لزيت الزيتون. أما بالنسبة للإمارات فسيتواصل البحث عن وكلاء تجاريين وإمكانية توقيع عقود مع الفضاءات التجارية الكبرى.

وتجدر الإشارة ان الصادرات التونسية الموجهة إلى السوق الإماراتية شهدت إرتفاعا بحوالي 34% ما بين سنة 2016 و2017 لتبلغ 191 مليون دينار.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.