الرئيسية » الغنّوشي يهدّد بحرب أهليّة ومرزوق يردّ

الغنّوشي يهدّد بحرب أهليّة ومرزوق يردّ

اثر تصريحات رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، اليوم الاحد 11 فيفري 2018، والتي تحدّث فيها عن حرب اهلية، ردّ الامين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق على صفحته الرسمية فيسبوك.

وقال محسن مرزوق: “بعد التهديد بالقضاء لِلَجْم حرية التعبير، السيد راشد الغنوشي يهدد بالحرب الأهلية إذا تواصل نقد خلط النهضة بين الدين والسياسة أو نقد سياساتها التي شجعت انتشار الاٍرهاب (الدعوة للجهاد في سوريا مثلا)

ولتضخيم التهديد يخلط السيد الغنوشي بين حزب النهضة وناخبيها في حين أنهما مختلفان .

فمن صوّت للنهضة ليس مسؤولا عن سياستها ويستطيع أن يغير تصويته في حين أن المطلوب هو تغيير النهضة لطبيعتها وسياستها لا أكثر والا أقل.

أما أن يُتهم كل من ينقد النهضة بأنه إما استئصالي أو يدعو للحرب الأهلية فهذا يعني وفرة من روح معاداة الديمقراطية والاختلاف وندرة في برودة الدم والصبر على الحوار الديمقراطي”.

وللتذكير فقد قال الغنوشي في تصريح لذاعة شمس اف ام، خلال إشرافه على المؤتمر الانتخابي الإستثنائي لإنتخاب رئيس جديد للمكتب الجهوي بباجة: “يوجد مراهنة على إفساد العملية الديمقراطية لانه عندما تغيّب حزب سياسي إنتخبة مليون او مليون ونصف مواطن وتقول إنه ليس حزبا سياسيا وتصفه انه إرهابي وتحمله مسؤولية الإرهاب ذلك يعني انك راهنت على حرب اهلية وتريد رمي مليون ونصف عرض البحر …من انت حتى تحكم على مليون ونصف وتلقي بهم في البحر”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.