الرئيسية » النقابة العامة للإعلام تساند تحرّكات الصحفيين دفاعا عن المهنة

النقابة العامة للإعلام تساند تحرّكات الصحفيين دفاعا عن المهنة

عبّرت النقابة العامة للإعلام اليوم الخميس 1 فيفري 2018 عن استياءها الشديد مما يحصل في القطاع والذي قد يتسبب في مزيد من الاعتداءات واستهداف للصحفيين.

كما اكّدت في بيان لها مساندتها المطلقة لكل التحركات التي يخوضها الصحفييون والإعلاميون دفاعا عن المهنة وحرية الإعلام، داعية كل الأطراف الى القطع مع سياسة العنف اللفظي والمادي في البلاد وتنبّه الى خطورة ذلك على المسار الديمقراطي بالبلاد ككل.

هذا وقد دعت النقابة العامة للإعلام الحكومة الى التسريع في تطبيق كل بنود الاتفاق الحاصل معها في ما يخص اجراءات انقاذ الصحافة المكتوبة وخاصة احداث هيكل يعنى بتوزيع الإشهار العمومي والاشتراكات والذي لا زالت الحكومة تتعمد المماطلة في تطبيقه على أرض الواقع. داعية الى الاستعداد لخوض جولة جديدة من المفاوضات الاجتماعية في القطاع والوظيفة العمومية والصحافة المكتوبة دفاعا عن تحسين الظروف المادية والمعنوية للعاملين بهاته المؤسسات.

كما نبهت النقابة من خطورة الوضع الاجتماعي داخل قناة حنبعل بسبب سياسة الإدارة العامة للمؤسسة والتي لا تزال تتجاهل تطبيق الاتفاقيات الممضاة، محذّرة من التمشي الحالي في ما يخص التفويت في اذاعة شمس اف.ام دون تشريك الطرف الاجتماعي في المؤسسة والحفاظ على خطها التحريري وضمان حقوق العاملين فيها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.