الرئيسية » سوسة: إفتتاح تظاهرة كبرى بعنوان “ركح مفتوح للمواهب الشابة”

سوسة: إفتتاح تظاهرة كبرى بعنوان “ركح مفتوح للمواهب الشابة”

تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة، تنطلق غدا السبت 27 جانفي 2018 تظاهرة طريفة بدار الثقافة علي الدوعاجي بحمام سوسة تحت عنوان “ركح مفتوح للمواهب الشابة”.

وينطلق حفل الافتتاح مع عرض موسيقي بعنوان “الغنجة” على ان تتواصل التظاهرة طيلة أيام 27 و 28 و29 و30 جانفي الجاري.

هذه الفكرة الطريفة والجديدة اشتغل عليها القائمون على دار الثقافة بحمام سوسة لمدة طويلة وأعدّوا لها بشكل جيّد حتى تستقيم تظاهرة كبرى تجمع أكبر عدد ممكن من المواهب الشابة في تعبيرات فنيّة متنوّعة حيث تحضر الموسيقى والرقص والتمثيل والإخراج السينمائي وكتابة السيناريو والشعر و”الصلام”، وشكّل المنظمون لجنة تحكيم تتكون من مبدعين في عديد الاختصاصات وهم راضية الشهايبي والصادق عمار ووسيم الشاهد ورشدي بلقاسمي وحمزة بلحاج.

وقد قام المنظمون قبل فترة بالإعلان عن “كاستينغ” لاختيار المشاركين في التصفيات النهائية للمسابقات، وشارك عدد كبير من الموهوبين في مختلف الفنون فاق عددهم 260 مشاركا بين مشاركات فردية وجماعية، ما جعل مهمّة لجنة الإختيار صعبة وليكون الاختيار في النهاية على أكثر من 60 مشاركا فضلا عن مجموعات ودور ثقافة سيتنافسون على جوائز التظاهرة.

وفي برنامج التظاهرة مسابقة في إنتاج الشريط القصير الوثائقي والروائي والتجريبي بمشاركة 18 شريطا، وفي البرنامج أيضا مسابقة الغناء والعزف المنفرد وضمن مجموعات ومسابقة في الشعر الفصيح باللغتين العربية والفرنسية والشعر باللهجة العامية و”SLAM” ومسابقة في الرقص الفردي والثنائي والجماعي ومسابقة أخرى في فنّ المنولوغ.

يوم الثلاثاء 30 جانفي 2018 في الساعة السادسة مساء، سيتمّ تقديم التقرير النهائي للجنة التحكيم والإعلان على النتائج وعرض موسيقي بعنوان “في نهار” لمجموعة ياسين مزقو وتكريم الفنان فهمي الرياحي.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.