الرئيسية » “جيفكو” تعلن استحواذها على شركة “GLT” الرائدة في بوابة أوروبا-المغرب

“جيفكو” تعلن استحواذها على شركة “GLT” الرائدة في بوابة أوروبا-المغرب

 أعلنت مجموعة جيفكو، شركة عالمية في مجال الخدمات اللوجستية الصناعية، والشركة الأوروبية الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية للسيارات، اليوم الجمعة استحواذها على شركة GLT الإسبانية المتخصصة في النقل بين أوروبا والمغرب.

وتُعد عملية الاستحواذ ذات قيمة استراتيجية هامة لشركة جيفكو، فهي تعزز حضورها في المنطقة في الوقت الذي تشهد فيه نموًا سريعًا بين أوروبا والمغرب في قطاعات السيارات والتجزئة والأزياء. يخضع الاتفاق المبرم بين GLTوجيفكو لموافقة السلطات التنظيمية ذات الصلة.

GLT, شركة متخصصة معترف بها ورائدة في مضيق معبر جبل طارق

تُعد النظرة المستقبلية للاندماج بين جيفكو وGLT واعدة، لا سيّما بعد أن اكتسبت الشركة الإسبانية سمعة مهنية قوية في السوق على مدى عقدين من العمل. GLT التي تأسست في عام 1998، تشتهر بتخصصها في تدفقات الصرف اللوجستية المضمونة تمامًا في مضيق جبل طارق. أسست GLT شراكات قوية مع العملاء في مجال السيارات والأزياء. كما تعد من الشركات الرائدة في البوابة بين الجزيرة الخضراء وطنجة، مما يضمن أكثر من 16،000 عبور سنويًا، بـ 75 شاحنة و380 مقطورة. وهي توفر نموذجًا فعالاً للتشغيل ونموذجًا للأعمال، مع إدارة واحدة لكل سلسلة تقع في أويارتزون (الباسك الإسباني، بالقرب من إيرون) وكذلك إرسال التقارب ومراكز الصيانة السريعة في طنجة والجزيرة.

الحاجة إلى الدعم اللوجستي في اقتصاد سريع النمو

اكتسبت جيفكو على مر السنين خبرة قوية في إدارة العلاقات بين أوروبا ودول المغرب العربي. وسيتيح الاستحواذ على شركة GLT تمكين شركة جيفكو من تعزيز مكانتها وخبرتها في المنطقة، مع تعزيز وتوسيع محفظة عملائها، خاصة في مجال السيارات والأزياء والتجزئة.

“يتمتع المغرب بديناميكية وصناعة سريعة النمو، وبذلك فهو يفتح آفاقا ممتازة لشركتنا.” لوك نادال، رئيس مجلس إدارة مجموعة جيفكو. “إن بعض عملائنا الرئيسيين في مجال السيارات، والملاحة الجوية، وتجارة التجزئة والصناعة تستثمر بالفعل بكثافة في البلاد لزيادة طاقتها الإنتاجية، وبالتالي توليد الحاجة إلى الدعم اللوجستي والحلول الموثوقة. من خلال الاستفادة من معرفة GLT، سنكون في أفضل وضع لاغتنام الفرص التي توفرها هذه الأعمال سريعة التوسع”.

ومن شأن مواءمة شبكات الأعمال والخبرات والعملاء تسهيل الاندماج التشغيلي والتجاري بين GLT وجيفكو. تتشارك الفرق في الشركتين نفس التميز التشغيلي وثقافة الموثوقية. مما سيمكنهم من إنجاز هذا المشروع بسرعة.

خطة الاستحواذ المستهدفة، تهدف إلى تحقيق نمو مربح

سيؤدي التكامل بين شركتي GLT وجيفكو، من حيث الخبرة والشبكة الجغرافية ومحفظة العملاء، إلى خلق قيمة لجميع أصحاب المصلحة: العملاء والشركاء والموردين والموظفين.

” نحن سعداء بالانضمام إلى جيفكو، فهي شركة عالمية في مجال الخدمات اللوجستية، ذات شبكة دولية قوية، وتتمتع بخبرة راسخة”، كريستينا أوربيا، الرئيس التنفيذي لشركة GLT . “نحن واثقون من أن الجمع بين معرفتنا وخبرتنا سوف يضمن خدمة أفضل للعملاء من الشركتين مع خلق ظروف أفضل لنمو أعمالنا في المستقبل”.

وستمتلك شركة جيفكو إسبانيا شركة GLT بالكامل، وتتولى إدارتها ككيان تجاري متخصص لبوابة أوروبا-المغرب. تتمتع الشركة الفرعية الإسبانية لشركة جيفكو بأكثر من 30 عامًا من الخبرة في مجال الخدمات اللوجستية رفيعة المستوى، مع 700 موظف و5000 عميل صناعي. ستلتزم جميع فرق GLT من مكاتبها الحالية بالحفاظ على مستوى الخدمة والموثوقية والسلامة لجميع عملائها وضمان التطورات الجديدة.

تُعد GLT إضافة استراتيجية لشبكتنا وقدراتنا. بعد النجاح في دمج IJS في 2015، يعكس اكتساب GLT أيضًا قدرتنا على تسريع التنمية المربحة لشركة جيفكو من خلال عمليات الاستحواذ المختارة.” لوك نادال، رئيس مجلس إدارة مجموعة جيفكو.

وستكون الصفقة فعّالة بعد الانتهاء من الإجراءات التنظيمية المعتادة داخل السلطات المختصة.

حول GLT

• تاريخ الإنشاء: 1998
• عدد الموظفين: 229
• المؤسس: بيير وكريستين دارتيغيلونغ وميكل أوربيا
• المقرات الرئيسية: اويارتزن
• المكاتب: مدريد، ألجيسيراس، تانجيرس، ليسبوا
• بلدان التشغيل الرئيسية: إسبانيا، المغرب، البرتغال، فرنسا، ألمانيا، بلجيكا، المملكة المتحدة
• قيمة التداول: 35 مليون يورو (توقعات عام 2017)
• القطاعات الرئيسية: السيارات، والأزياء

مجموعة جيفكو
لتصميم برامج الخدمات اللوجستية وتنفيذها إلى جانب الشركات المصنّعة، تقدم جيفكو مصدر القيمة المضافة الذي يعمل على تعزيز قدراتها التنافسية. ويستند الأداء الذي تقدمه جيفكو لعملائها إلى الخبرة المكتسبة على مدى أكثر من 65 عامًا، لا سيّما في مجال صناعة السيارات، التي تُعد واحدة من أصعب القطاعات وأكثرها تعقيدًا. وبانتشارها في 150 بلدًا، تُعد جيفكو واحدة من أكبر 10 المجموعات اللوجستية الأوروبية. حيث حققت مبيعات تُقدر بنحو 4.2 مليار يورو في عام 2016 وعدد موظفين يبلغ 12.000 موظفًا. بأكثر من 300 موقع أعمال حول العالم، تعمل جيفكو على تطوير أنشطتها في القارات الخمس.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.