الرئيسية » حقيقة الغاء الامارات تنظيم مهرجان المسرح العربي في تونس

حقيقة الغاء الامارات تنظيم مهرجان المسرح العربي في تونس

 

تداولت مؤخرا  انباء عن تراجع الهيئة العربية للمسرح عن تنظيم الدورة العاشرة لمهرجان المسرح العربي ، بعد أزمة الامارات و تونس .

حيث راجت اخبار مفادها ان حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى للاتحاد بدولة الإمارات سلطان بن محمد القاسمي، قد قام بإلغاء الدورة، اثر حادثة منع تونسيات من السفر على متن طائرات الخطوط الإماراتية واتخاذ الحكومة التونسية إجراءات تمنع رحلات الشركة من وإلى تونس، إلا أن الهيئة العربية للمسرح نفت في بيان لها امس الجمعة 29 ديسمبر الجاري هذه الأخبار  معلنة عن تمسكها بتنظيم هذه التظاهرة الهامة في تونس،.

حيث افادت الهيئة ان المهرجان سيعقد في موعده من 10 الى 16 جانفي  2018 دون اي تغييرات و اكدت ان المهرجان  سيضم مشاركة 27 عرضا مسرحيا بينها 11 ضمن المسابقة الرسمية، و11 خارج المسابقة، فضلا عن عرضين لمسرح الهواة وثلاثة عروض لمسرح العرائس، الذي يحتفي بمرور 25 سنة على تأسيسه.

وقالت الهيئة العربية للمسرح إن المهرجان سيشهد مشاركة ما يزيد على 600 فنان وفنانة من مبدعين وباحثين وإعلاميين وضيوف يمثلون دول: المغرب الجزائر، ليبيا، موريتانيا، مصر، السودان، الأردن، سوريا، لبنان، فلسطين، العراق، الإمارات، الكويت، البحرين، السعودية، سلطنة عمان، اليمن وتونس البلد المضيف، بالإضافة إلى عدد من المسرحيين العرب بالمهجر من دول أجنبية عدة.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.