الرئيسية » صفحة الاذاعة الوطنية تتعرّض للقرصنة من قبل جهة دعت للإنقلاب العسكري

صفحة الاذاعة الوطنية تتعرّض للقرصنة من قبل جهة دعت للإنقلاب العسكري

أعلنت مؤسسة الإذاعة التونسية امس الاثنين 25 ديسمبر 2017 أن حساب الإذاعة الوطنية عبر موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك » قد تعرض للقرصنة وانتحال صفتها لبث رسائل هدفها الأساسي إثارة البلبلة وضرب مصداقيتها وحيادها ومهنية أبنائها.

وقد تمت عملية القرصنة من خلال صفحة تحمل اسم Made-in America نشرت مواقف تمس بسيادة تونس وأمنها ومسارها الديمقراطي الذي انتهجته منذ الثورة من خلال الدعوة إلى انقلاب عسكري عبر حساب الإذاعة الوطنية في « الفايسبوك » ومنه في « تويتر » الذي يعمم بصفة آلية على بوابة الإذاعة التونسية .

واكدت الإذاعة التونسية أن مثل هذه المحاولات التي تكررت من نفس الصفحة وفي أكثر من مناسبة وهي لن تؤثر في اختياراتها الاستراتيجية منذ الثورة من خلال مرفق عام محايد وموضوعي ينأى بنفسه عن كل التجاذبات السياسية ويقف على مسافة من كل الفاعلين دون استثناء .

ولا تستبعد الإذاعة التونسية أن تكون الحادثة غير معزولة ومقصودة وتدعو النيابة العمومية لمباشرة التحقيق في القضية باعتبارها على غاية من الخطورة.

كما فتحت المؤسسة بدورها تحقيقا إداريا وتقنيا مع مطالبتها مصالح الدولة المختصة بمساعدتها في كشف من تورط في العملية التي تمس المؤسسة والعاملين فيها وكافة التونسيين.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.