الرئيسية » ليبيا: اغتيال عميد بلدية مصراتة

ليبيا: اغتيال عميد بلدية مصراتة

قال مسؤولون أمنيون إن مسلحين قتلوا بالرصاص عميد بلدية مصراتة في وقت متأخر من ليلة الأحد 17 ديسمبر 2017، بعد أن نصبوا كمينا لسيارته داخل المدينة.

وحسب ما نقلته وكالة رويترز فقد قال مسؤول أمني إن المسلحين لاحقوا سيارة عميد البلدية محمد اشتيوي بعد أن غادر مطار مصراتة اثر وصوله على طائرة قادمة من تركيا. وأضاف أن السلطات لم تعرف الجهة التي تقف وراء الحادث.

يذكر ان ليبيا قد انزلقت إلى الفوضى منذ انتفاضة 2011 التي أطاحت بمعمر القذافي لكن مصراتة تعتبر أكبر موانئ ليبيا، وهي تنعم بالسلام إلى حد كبير حتى الآن.

وفي أكتوبر انفجرت قنبلة في محكمة المدينة مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 40 آخرين في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.

من جهته اكد الناطق باسم مستشفى مصراتة التعليمي ” أكرم قليوان ” في تصريحات صحفية تابعتها نقلتها بوابة افريقيا الاخبارية، تسلمهم جثمان عميد بلدية مصراتة ” محمد اشتيوي “، وعليه أعيرة نارية على حد قوله.

وأوضحت مصادر أمنية متطابقة أن ‏اغتيال عميد بلدية مصراتة ” محمد الشتيوي ” جرى بعد إختطافه مساء اليوم الأحد بعد من مطار مصراته قادما من تركيا، وإصابة شقيقه بأعيرة نارية.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.