الرئيسية » ممثلو 22 دولة يجتمعون لاتخاذ موقف حاسم بخصوص القدس

ممثلو 22 دولة يجتمعون لاتخاذ موقف حاسم بخصوص القدس

عقد عدد من أعضاء كل من البرلمان العربي والبرلمان الافريقي بمجلس نواب الشعب التونسي بعد ظهر اليوم الخميس 07 ديسمبر 2017 ندوة صحفية عبّروا فيها عن تنديدهم بقرار الرئيس الامريكي المتعلق بنقل السفارة الأمريكية إلي القدس.
وأعلن اعضاء البرلمان العربي عزم هذا البرلمان عقد اجتماع طارئ يوم الإثنين القادم بحضور ممثلي البرلمان الإفريقي للإعلان عن القرارات الممكن اتخاذها والتوجهات التي سينظر فيها البرلمان العربي والطرق المثلى للتحرك دوليا وعربيا من أجل التصدي لهذا القرار الجائر .
واعتبروا أن تمثيل تونس في هذا الاجتماع الطارئ سيكون تمثيلا قويا لإبلاغ موقف تونس الرسمي والشعبي أمام الأشقاء العرب الذين سيمثلون 22 دولة للتعبير عن الموقف وإبلاغ رؤية الشعوب العربية .
من جهتهم عبّر أعضاء البرلمان الافريقي عن اعتزازهم بالتحركات التي رافقت هذا القرار في تونس وفي الدول العربية الشقيقة، مثمنين تحرك نواب الشعب سواء عبر لائحة أوعبر الوقفة الاحتجاجية للتعبير عن غضبهم وتنديدهم بهذا القرار الظالم في حق الشعب الفلسطيني .كما ثمنوا بيان الاتحاد الافريقي الذي أدان بشدة هذا القرار، داعين البرلمان الافريقي الى التحرك واتخاذ موقف مشرّف للشعوب الافريقية .
وندّدوا من جهة اخرى باعتزام رؤساء برلمانات سبع دول افريقية ( وهي روندا، وغانا، وأوغندا، والكامرون، وتنزانيا، والسيشيل، وجنوب السودان ) المشاركة في مؤتمر برلماني يعقد بالكنيست الاسرائيلي، مطالبين البرلمان الافريقي باتخاذ خطوة للحيلولة دون مشاركة هذه الدول في هذا المؤتمر، ومذكرين بتنديد مجلس نواب الشعب بهذا القرار.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.