الرئيسية » القدس عاصمة لاسرائيل: السعودية تدعو أميركا الى التراجع عن قرارها

القدس عاصمة لاسرائيل: السعودية تدعو أميركا الى التراجع عن قرارها

أصدر الديوان الملكي السعودي بياناً بخصوص قرار الإدارة الأميركية نقل سفارتها في دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى القدس المحتلة.


واعتبر الديوان الملكي ان هذه الخطوة لهاعواقب خطيرة وغير مسؤولة، معبّرا عن استنكاره وأسفه الشديد للقرار الأميركيّ لما يمثله من انحياز كبير ضدّ حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس.

واضاف ان حقوق الشعب الفلسطيني كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي.

وذكر بيان الديوان الملكي: “إن هذه الخطوة وإن كانت لن تغير أو تمس الحقوق الثابتة والمصانة للشعب الفلسطيني في القدس وغيرها من الأراضي المحتلة، ولن تتمكن من فرض واقع جديد عليها، إلا أنها تمثل تراجعا كبيرا في جهود الدفع بعملية السلام”. معتبرا هذه الخطوة تمثل إخلالاً بالموقف الأميركي المحايد تاريخياً من مسألة القدس، الأمر الذي سيضفي مزيداً من التعقيد على النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

ودعت المملكة العربية السعودية الولايات المتدة الى التراجع عن هذا الإجراء، والانحياز للإرادة الدولية في تمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة.

يذكر ان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب اعلن امس القدس عاصمة لإسرائيل، وأمر وزارة الخارجية بالاستعداد لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وبدء التعاقد مع المهندسين المعماريين.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.