الرئيسية » تونس في قائمة الملاذات الضريبيّة: نواب الشعب مستاؤون

تونس في قائمة الملاذات الضريبيّة: نواب الشعب مستاؤون

يناقش مجلس نواب الشعب اليوم الاربعاء 6 ديسمبر 2017 مشروع ميزانية وزارة المالية لسنة 2018 بحضور الوزير رضا شلغوم.

وقد تمّ خلال جلسة المناقشة التّطرّق الى مسالة ادراج تونس بالقائمة السوداء للملاذات الضريبية، حيث شكّك جلّ النواب في هذا التقرير.

وقد اكّدت النائبة عن كتلة الحرّة ليلى الشتّاوي ان تصنيف تونس كجنّة ضريبيّة لا يمكن ان يمرّ مرور الكرام، معتبرة ردّ الحكومة يروّج لصورة تونس المستهدفة والضحية.

من جهته قال النائب عن نداء تونس بشير بن عمر ان ادراج تونس بالقائمة السوداء يمكن ان يؤثّر بشكل مباشر على الاستثمار والتصدير والقطاع الاقتصاديّ بصفة عامة.

اما النائب عن حركة النهضة زهير الرجبي عبّر عن استيائه من هذا التصنيف مؤكّدا ان الامتيازات الجبائية التي تقدّمها تونس للمستثمرين شبيهة بشكل كبير بالامتيازات النغربية الا ان المغرب تم سحبها من القائمة وادراجها بالقائمة الرمادية.

وفي نفس السياق اكّد النائب عن كتلة الحرة لمشروع تونس مروان فلفال، ان هذا التصنيف ستكون له تداعيات وصفها بالكالاثية على المعاملات المالية والاقتصادية خاصة في ظلّ الوضع الراهن.

يذكر انه تمّ امس الثلاثاء ادراج تونس ضمن قائمة سوداء تشمل 17 ملاذا ضريبيا، يوجد خارج الاتحاد الأوروبي، وتقرّ هذه الدول أنظمة ضريبية تفاضليّة سيّئة ولم تبد انخراطها لتغييرها أو إبطالها.

 

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.