الرئيسية » إعلام سمعي بصري : عقد شراكة بين الجامعة المركزية و IFM

إعلام سمعي بصري : عقد شراكة بين الجامعة المركزية و IFM

تم اليوم الاثنين 27 نوفمبر الجاري إمضاء عقد شراكة بين إذاعة اي اف ام (IFM) و الجامعة المركزية .

يعمل  هذا العقد على النهوض بالقطاع الاعلامي السمعي البصري و سيخصص للمجازين في القطاع من الذين يرغبون بتحسين مردوديتهم و هذا على مدى سنتين .

و سيتم تأطير هؤلاء الطلبة من طرف اساتذة من المشهورين في الساحة الاعلامية و الناشطين باذاعة (IFM) حاليا على غرار فاطمة كراي و حسن الهاملي ووائل توكابري و مكي هلال و فتحي المولدي و زينب المالكي .

و يشمل هذا التكوين  المزدوج بين اشغال تطبيقية و دراسة اكادمية جميع المجالات في الاقتصاد و السياسة الاجتماع و الثقافة و الرياضة .

و شددت من ناحيتها حباب عجيمي رمادي المسؤولة عن الجامعة المركزية خلال ندوة صحفية في مقر الادارة بضفاف البحيرة على انه من بين أهداف هذه الاتفاقية هو تكوين معمق للطلبة (سنة اولى تكوين عام و السنة الثانية للاختصاص ) مما سيخول الـحظوظ الأوفر للطلبة لإيجاد شغل .

 

كما انه سيتمتع الطالب بشهادة Master معترف بها من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي .

و ذكر من جهته حامد السويح رئيس مدير عام اي اف ام أن اذاعته التي تأسست في اواخر 2011 سارعت منذ نشأتها على استقطاب الخبرات التونسية التي خولت لها التألق و تمكينها من تبادل الشراكة مع عدة إذاعات أجنبية معروفة خاصة منها الفرنسية .

و بإتمام هذه الاتفاقية سيقع استدعاء إعلاميين تونسيين برزوا في المشهد الاعلامي بالخارج للقيام بدورات تكوينية للطلبة كما أن أبواب إذاعة اي اف ام ستكون مفتوحة للطلبة للتكوين الميداني في استوديوهاتها.

و  حسب المعطيات فان الجامعة المركزية قد اتفقت مع قناة العربي tv لتوقيع شراكة من هذا القبيل .

و للتذكير فان الكلفة الجملية للتكوين تقدر بـ6500 د في السنة .

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.