الرئيسية » الدّولة تسترجع 94هك من أراضيها بصفاقس وباجة

الدّولة تسترجع 94هك من أراضيها بصفاقس وباجة

 استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بمعتمدية قبلاط من ولاية باجة اليوم عقارين دوليين بمساحة جملية قدّرت بـ 8 هك .
العقار الأول يمسح 2 هك يتمثل في جزء من مقسم فني ، بينما يمسح العقار الثاني 6 هك يتمثل في أرض بيضاء سقوية كان مسند كمقسم فني .
وقد تمّ استرجاعهما بعد تنفيذ قراري إخلاء صادرين عن والي الجهة.
وقد تحوزت مصالح ديوان الأراضي الدّولية ( وحدة التصرف في الضيعات المسترجعة باجة1 ) بالعقارين بصفة وقتية إلى حين إعادة توظيفهما وإدخالهما في الدّورة الاقتصادية.
كما استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بصفاقس مؤخرا عقارين دوليين فلاحيين بمساحة جملية تقدّر بـ 86 هك.
العقار الأول يمسح 13 هك كائن بمنطقة السواني من معتمدية السخيرة تم استرجاعه بشكل رضائي بعد التزام المتصرف بالتسوية مع الإدارة حسب الإجراءات الجاري بها ألعمل ، بينما تبلغ مساحة العقار الثاني 73 هك كائن بمعتمدية الغريبة من ولاية صفاقس وقد تم استرجاعه بالتخلي من طرف المتصرف.
و للتذكير فقد استرجعت أجهزة الدولة إلى حد الآن أكثر من 22 ألف هكتار من الأراضي الدولية و ذلك في إطار حرص حكومة الوحدة الوطنية على استرداد ملك المجموعة الوطنية المستولى عليه بوجه لا شرعي وإعادة استغلاله بشكل جيّد في المسار التنموي للبلاد.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.