.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الثقافة المالية : الجامعة المركزية و بورصة تونس يوقعان اتفاقية شراكة


تم توقيع مساء امس الاربعاء 22 نوفمبر الجاري بمقر بورصة تونس بالبحيرة اتفاقية شراكة بين الجامعة المركزية و بورصة تونس .

و قد انضم الى هذه الاتفاقية التي جرت بين بلال سحنون مدير بورصة تونس و حباب عجيمي الرمادي المسؤولة عن الجامعة المركزية بممثل مكتب “Thomson Reuters ” بتونس فادي ليميم .
و تهدف هذه الاتفاقية الى المساهمة في تأطير طلبة مجموعة الجامعة المركزية عبر تطوير اليات التعليم في شعب المالية و التعريف بالممارسة التطبيقية في سوق المالية .


سيعمل الطرفان على تكوين الكفاءات في مجالات السوق المالية و فتح ابواب البورصة امام الطلبة بغاية التعمق في العمل الميداني .
و سيقع حسب الطرفين الموقعين وضع برامج لتعزيز قدرات التصرف و الادارة خاصة برؤساء المؤسسات الصغرى و المتوسطية مثل استراتجية المؤسسة و مالية السوق و غير ذلك .

 

و في هذا الاطار اكد ممثل مكتب “Thomson Reuters” بتونس أنه سيق وضع “منصة الكترونية ” على ذمة الطلبة بهذه الجامعة في ميادين الصحة و الهندسة و الحقوق  و الصحافة و الاتصال و  الى غير ذلك .كما ان “Thomson Reuters” بتونس ستتعاون ايجابيا مع الجامعة المركزية وفق قوله .
من جهته اكد مدير بورصة تونس بلال سحنون أن الطلبة سيجدون كل الدعم و المرافقة.

و اشارت حباب عجيمي الرمادي أن الهدف من هذه الاتفاقية هو منح حظوظ أوفر للطلبة في سوق الشغل و ذلك عبر تحضيرهم للعمل اثر تخرجهم .( و هذا البرنامج يندرج  في الرفع من مستوى التعليم في تونس و تلميع صورتها في العالم )

و تعتبر مجموعة الجامعة المركزية أكبر مجموعة تعليم ما بعد الثانوي خاص في تونس وفي منطقة المغرب العربي. تضم حوالي 7000 طالب بين دراسات جامعية وتكوين مهني في مجالات الصحة،الهندسة، الحقوق،التصرف، الصحافة والإعلام.. وبعد بلوغها الريادة وتوجهها نحو العالمية، التحقت الجامعة المركزية بـ Honoris United Universities، أول شبكة افريقية للتعليم العالي الخاص ذات المقاييس العالمية والتي تضم 27000 طالب عبر 9 دول و30 مدينة.
www.universitécentrale.net




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة