الرئيسية » رومانيا تطلق دعوة للحصول على منح بحث في الدكتوراه

رومانيا تطلق دعوة للحصول على منح بحث في الدكتوراه

تطلق سفارة رومانيا في تونس دعوة مفتوحة لجميع من يرغبون في التقدم في مسيراتهم الأكاديمية، مشجعة بذلك أي شخص مهتم بالانضمام إلى هذه المبادرة المثمرة.

و يمول برنامج المنح الدراسية “يوجين إونيسكو” من قبل حكومة رومانيا من خلال وزارة الخارجية الرومانية. ويقدم هذا البرنامج للباحثين دعما بقيمة 800 يورو /كل شهر لطلاب الدكتوراه، و1000 يورو/ كل شهر لطلاب مرحلة ما بعد الدكتوراه، بالإضافة إلى النقل المجاني ذهابا وإيابا مع خلاص التأمين، وذلك لمدة 3 إلى 5 أشهر تدريب في 30 جامعة مضيفة في رومانيا.

يتم فتح باب الترشح لتقديم الطلبات من 17 نوفمبر 2017 إلى 14جانفي 2018. ولمزيد من المعلومات عن برنامج “يوجين إونيسكو” للعام 2017ـ2018، يمكن الإطلاع على الرابط التالي.

من جانبه قال سفير رومانيا بتونس دان ستوينيسكو: “نحن نشجع هذا النوع من التوجه لأنه يهدف إلى تحقيق مستقبل جيد لهؤلاء الشباب، حتى يستفيدوا من هذه الحوافز. وتمثل هذه المنح الدراسية فرصة ممتازة للشباب التونسي للإلتحاق بالجامعات المعروفة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، لمواصلة أبحاثهم باللغة الفرنسية في رومانيا'”.تتمنى سفارة رومانيا بتونس، بالمناسبة، حظا موفقا لجميع المهتمين بالانضمام إلى هذا البرنامج.

يذكر ان رومانيا تعرف بكونها وجهة جامعية معروفة في جميع أنحاء العالم، حيث يأتي إليها العديد من الشباب كل سنة للدراسة. وفي 23 ماي 2007، اعتمدت حكومة رومانيا مرسوما لإنشاء نظام للمنح في مراحل الدكتوراه وما بعد الدكتوراه بعنوان “يوجين إونيسكو”.

يهدف هذا البرنامج لطلاب الدكتوراه الأجانب وأساتذة البحوث الذين يرغبون في إجراء تدريب بحث في مؤسسات التعليم العالي الرومانية.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.